إعلان

مرحب شهر الصوم.. فوانيس رمضان تزين محيط السيد البدوي بالغربية

04:29 م الأربعاء 01 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تستعد محلات الزينة والهدايا بمحيط مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث تزينت السوق بالفوانيس وزينة رمضان بأسعار تبدأ من 30 جنيها.

يعتبر السوق الشعبي بمحيط مسجد السيد البدوى من أقدم الأسواق بمحافظة الغربية ويكون مقصدا للأهالي في ذلك الوقت من كل عام لشراء مستلزمات شهر رمضان من ياميش وتمور وفوانيس وزين’، بأفضل الأسعار.

يقول صلاح الشناوي، أحد تجار السوق، إن محلات الزينة ولعب الأطفال تتخصص كل عام في ذلك الوقت لبيع الفوانيس وزينة رمضان التي يكون الإقبال عليها كثيفًا من قبل الأهالي والمترددين على مسجد السيد البدوي خاصة في أيام العطلة.

وأشار التاجر إلى أن السوق يتميز بانخفاض أسعاره عن الأسواق الأخرى لأنه يعتبر مصدر تجار الجملة ولتنوع المعروضات وكثرتها، حيث تبدأ الأسعار داخل السوق من 30 جنيها للفوانيس، ومن 10 جنيهات للزينة المعلقة.

وأضاف محمود عبد الناصر، أحد تجار السوق، أن الأسعار لم ترتفع كثيراً عن العام الماضي، حيث تراوحت أسعار الفوانيس الخشب من 30 جنيها للحجم الصغير حتى 500 جنيه للحجم الكبير الذي قد يصل ارتفاعه إلى متر، بينما سجلت أسعار اللعب المضيئة على هيئة فوانيس من 50 حتى 250 جنيها، وتبدأ أسعار الزينة المعلقة من 10 جنيهات للحجم الصغير يصل طوله مترين، و20 جنيها للحجم الكبير الذي يصل طوله حوالي 5 أمتار.

وأكد أن الإقبال الأكثر يكون على الفوانيس الخيامية المصنوعة من القماش والتي تبدأ أسعارها من 40 إلى 100 جنيه حسب حجمها، ويقبل عليها الأهالي بشكل كبير.

واستكمل أن أشكال الزينة في السوق تتعدد كثيراً فمنها المفارش والوسادات وكذلك الديكورات التي تحتوي على خيامية وأيضاً أشكال عديدة من عرائس بوجي وطمطم وتحدد أسعارها حسب خامتها وحجمها.

فيديو قد يعجبك: