إعلان

صدمني لقب "بوز الإخص".. أول تعليق من مصمم تمثال حورس المشوه بقنا

11:54 ص السبت 04 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي:

أكد الفنان عبدالقادر خير السباعي، مصمم التمثال المثير للجدل في قنا، أنه يعمل في تصميم التماثيل عن موهبة وتخصص منذ 20 عاما، بعد تخرجه من كلية الفنون الجميلة جامعة القاهرة دفعة 1986.

وثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول تمثال حورس المشوه الذي أزالته الوحدة المحلية لمدينة قفط من ميدان البارود بعد أقل من 24 ساعة من تدشينه.

وقال خير لمصراوي، إن ما حدث من ردود فعل حول تمثال المعبود حورس بميدان البارود بقفط مخيب للآمال، لافتا إلى أنه صمم التمثال كتبرع منه لمركز قفط الذي ينتمي إليه.

وأضاف: "التمثال تجاوزت تكلفته 20 ألف جنيه واستغرق أكثر من 25 يوم عمل، واخترت تصميم تمثال حورس لأنه يرمز للشموخ والفتوة، في قرية البارود التي انتصر أهلها على الحملة الفرنسية".

وأردف عبدالقادر: "طيلة عملي أتقبل النقد البناء ولكن ما حدث من نقد متطرف ولاذع للمثال أصابني بالصدمة وخاصة من أطلقوا على التمثال لقب بوز الإخص، النقد المبالغ فيه لا يأتي سوى من هواة الجدل والجهلاء".

وأكد عبدالقادر، أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يلعبون دورًا سيئًا في إحباط الفنانين والموهوبين الذين يعملون بالإمكانيات المتاحة لديهم، بدلا من تشجيعهم.

كانت الوحدة المحلية لمركز قفط، أزالت تمثال حورس المشوه بعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخرية والجدل حول التمثال الذي لقبه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتمثال "بوز الإخص".

فيديو قد يعجبك: