إعلان

4 تحت الصفر في هذه المنطقة.. انخفاض درجات الحرارة بمدينة سانت كاترين - صور

11:15 ص الجمعة 03 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يسود محافظة جنوب سيناء طقس بارد على كافة أنحاء مدن المحافظة، ويزداد الانخفاض بمدينة سانت كاترين بشكل. خاص، وبلغت درجة الحرارة داخل المدينة صباح اليوم صفر.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن حالة الطقس مستقرة على كافة أنحاء المدن على الرغم من وصولها إلى صفر داخل نطاق مدينة سانت كاترين في الساعات الأولى من صباح اليوم، و5 درجات تحت الصفر على قمم الجبال.

وأكد مركز العمليات في بيان اليوم الجمعة، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى التي بمدينة سانت كاترين بشكل خاص، وكافة مدن المحافظة بشكل عام، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار خفيفة على وسط سيناء وثلوج على قمم جبال سانت كاترين نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

وأكد البيان أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحرك السريع فور حدوث أي طوارئ، وذلك كلا في حدود مهامه، مشيراً إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي ولم يجري غلق أي منها.

قال علي عبد البصير ، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن الأجواء بالمدينة مستقرة، والشمس ساطعة على الرغم من أن درجة الحرارة تبلغ الآن 4 درجات مئوية، ومن المقرر أن تصل إلى ذروتها وقت الظهيرة لتصل إلى 11 درجة، ثم تعاود الانخفاض تدريجياً حتى تصل إلى 4 تحت الصفر فوق قمة جبل موسى في منتصف الليل.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن المدينة استقبلت اليوم 640 سائحاً من. مختلف الجنسيات، وجرى تفويجهم لصعود جبل موسى للاستمتاع بالطبيعة الجبلية الخلابة والأجواء الشتوية التي تتمتع بها المدينة خلال رحلة الصعود، ثم الاستمتاع بمشهد غروب الشمس، والانتظار على قمة الجبل ليلا لرصد أجمل مشهد طبيعي متحرك وهو تعانق السحب مع قمم الجبال لتشرق الشمس حتى تكتمل اللوحة الفنية، وبعدها يجري الاستعداد لرحلة هبوط الجبل لاستكمال برنامج الرحلة الذي. يتضمن زيارة المناطق الأثرية والتاريخية، والدينية، ووديان المدينة.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة وسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى سانت كاترين.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 20 درجة، والصغرى 11 درجة، كما بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة الطور 20 درجة، والصغرى 11 درجة، والعظمى بمدينة طابا بلغت 20 درجة والصغرى 11 ، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث. بلغت درجة الحرارة. العظمى بها 11 درجة والصغرى 3 درجات، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 22 والصغرى 13.

فيديو قد يعجبك: