إعلان

هجوم مروع من كلاب ضالة على 3 أطفال في الوادي الجديد بينهم رضيعة - صور

03:41 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهد حي "أرض السلام" بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، تعرض رضيعة لهجوم مروع من مجموعة كلاب ضالة قبل أن ينقذها أحد المارة.

وتداول رواد موقع فيسبوك فيديو لتعرض الطفلة "فيروز أيمن مرزوق" والتي تبلغ من العمر عاما و8 أشهر، لهجوم مروع من مجموعة كلاب ضالة أمام منزلها بمنطقة أرض السلام بمدينة الخارجة، بعد أن طرحتها أرضا وبدأت في في عقرها بأماكن متفرقة من جسدها، لولا أن أحد المارة شاهد الموقف فاندفع نحوها بسيارته وأنقذ الطفلة من أنياب الكلاب التي كادت تفترسها.

كما تعرضت طفلة أخرى تدعى روان عزت محمد 10 أعوام، اليوم الثلاثاء لهجمة من كلب ضال بالقرب من مدرسة الأمل بحي الأمل بمدينة الخارجة وهاجمتها في رقبتها، ما تسبب في جروح دموية بالرقبة الأمر الذي استلزم تحويل الطفلة لمستشفى أسيوط الجامعي.

فيا كانت قرية "الشركة 8" التابعة لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، أمس الاثنين، شهدت واقعة ثالثة وهي عقر كلب لطفلة صغيرة بالقرية.

وتلقت الأجهزة التنفيذية ومدير أمن الوادي الجديد اللواء محمد أبو الليل، إخطارًا بتعرض طفلة صغيرة لعقر كلب بإحدى القرى ونقلها لمستشفى الخارجة التخصصي.

وتبين تعرض الطفلة "أنوار محمد السيد"، 4 أعوام، لعقر كلب بقرية "الشركة 8" بطريق "الخارجة – أسيوط" وجرى نقلها لمستشفى الخارجة التخصصي وجرى إعطاء الطفلة مصل الكلب المضاد ووضعها تحت الملاحظة الطبية.

من جانبها أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، عبر صفحتها الرسمية علي "فيسبوك" أنها تمكنت من شن حملات لمواجهة وإعدام الكلاب الضالة وتمكنت من إعدام 100 كلب ضال على مدار شهر يناير المنقضي وأنها تواصل حملاتها بمراكز وقرى المحافظة.

فيما ناشد أهالي مدينة موط التابعة لمركز الداخلة وبعض سكان الأحياء السكنية خاصة النائية منها بمدينة الخارجة مثل " أرض السلام" و" النور" و" المعلمين" بمحافظة الوادي الجديد الجهات المختصة وقطاع الطب البيطري بسرعة التدخل لحل مشكلة تزايد الكلاب الضالة التي ظهرت مؤخرا في الشوارع والميادين.

يؤكد الأهالي بمدينة الخارجة، أن الكلاب أصبحت مشكلة تؤرق سكان المدينة بسبب انتشارها في الطرق والشوارع والميادين في وضح النهار، حيث تهاجم الأطفال والمارة من الحين للآخر.

وطالب الأهالي بضرورة مكافحة تلك الكلاب بمعرفة فرق المكافحة البيطرية بصورة مستمرة حتى لا تتزايد خطورتها، خاصة أن بعض الكلاب تتعرض للإصابة بمرض السعار وقد تنقله للماشية أو المواطنين.

كان اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أطلق نهاية شهر يناير الماضي وتحديدا يوم السبت 28 يناير الماضي، خلال لقاء جماهيري، مبادرة لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة والسيطرة عليها بمختلف أنحاء المحافظة وذلك استجابةً لشكاوى الأهالي المتكررة من انتشار ظاهرة الكلاب الضالّة.

وأكّد توفير المحافظة المواد اللازمة للمكافحة وتتولى مديرية الطب البيطري تفعيل المبادرة وتطبيق أعمال المكافحة بالتنسيق مع الجمعيات داخل الأحياء السكنية، مهيبًا بالمواطنين الالتزام بإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها للسيطرة على تفشّي الظاهرة.

فيديو قد يعجبك: