إعلان

ارتفاع البنزين.. انتظام العمل بمواقف السويس ولا زيادة في الأجرة

01:55 م الجمعة 03 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

انتظمت حركة سيارات الأجرة والسيرفيس بالمواقف المخصصة للخطوط الداخلية بمحافظة السويس دون التأثر بارتفاع سعر البنزين بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود زيادة أسعار البنزين بدرجات الاوكتان المختلفة، دون تحريك سعر السولار أو الغاز الطبيعي.

كما شهد الموقف الإقليمي بمحافظة السويس اليوم الجمعة تعامل السائقين بتعريفة الركوب المتبعة دون أي زيادة، وسارت الحركة بشكل طبيعي بجميع الخطوط سواء المتجهة إلى إقليم القاهرة الكبرى أو الوجه البحرى والدلتا، في ظل حركة خفيفة للركاب صباح يوم العطلة.

وقال اللواء عبدالعظيم محمد، رئيس مشروع المواقف بالسويس إن تعريفة الركوب على جميع الخطوط الداخلية وبين الأقاليم كما هي ولم تزيد على خلفية ارتفاع أسعار البنزين.

وأوضح رئيس مشروع المواقف أن 70% تقريبا من سيارات الأجرة تعمل بالسولار، وهو لم يتغير سعره ولم يشمله قرار الزيادة الذي أقرته لجنة تسعير المواد البترولية، بينما تعمل أكثر من 80٪ من السيارات التاكسي بالغاز الطبيعي.

وأضاف أن سائقي التاكسي ملتزمين بالتسعيرة القديمة التي حددتها لجنة الاشراف على المواقف في مايو الماضي يوجد أي زيادة جديدة.

ووجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، مديرية التموين ولجنة الاشراف على المواقف والأجهزة الرقابية في السويس بتكثيف الحملات خلال اليوم الجمعة وغدا السبت بالمواقف للتأكد من التزام السائقين بتسعيرة الأجرة المقررة دون زيادة، وكذا التأكد من وضع ملصقات على سيارات الأجرة مدون عليها تعريفة الركوب المقررة سلفا.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أجرت تعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي في ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وقررت اللجنة تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية لتصبح كالآتي بنزين 80 سعر اللتر 10 جنيات، وبنزين 92 سعر اللتر 11.5 جنيها، وبنزين 95 سعر اللتر 12.5 جنيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان