إعلان

وزير العمل يشهد الندوة التثقيفية للسلامة المهنية في بني سويف

02:55 م الإثنين 27 نوفمبر 2023

وزير العمل يشهد الندوة التثقيفية للسلامة المهنية ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

شهد وزير العمل حسن شحاتة يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، فعاليات الندوة التثقيفية في مجال السلامة والصحة المهنية والذي تنظمه مديرية العمل، بالتعاون مع جامعة النهضة الخاصة، تحت عنوان "صحتك وسلامتك تهمنا".

خلال الفعاليات أكد محافظ بني سويف حرصه على المشاركة في هذه الفعالية الهامة، والتي تتناول موضوعاً محورياً وقضايا هامة متعلقة بالسلامة والصحة المهنية، والذي أصبح علما من العلوم التي جرى تدريسها، في ضوء الاهتمام المتنامي، والمتزايد بسلامة وحماية الأيدي العاملة التي تعد بمثابة الوقود الحقيقي للقطاع الإنتاجي والاقتصادي.

وأشار إلى أن ملف السلامة والصحة المهنية من الملفات التي تأتي في مقدمة أولويات وأجندة عمل الحكومة في الفترة الحالية، لافتا إلى وجود مراجعة دورية من قبل رئاسة الوزراء للجهود في هذا المجال.

من جانبه أوضح وزير العمل أهمية عقد مثل تلك الفعاليات للإطلاع على مفهوم السلامة، والصحة المهنية للأيدي العاملة، وأهدافها، والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكينهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل، وإدارة الأزمات والكوارث، وخطط الطوارئ، والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها، ورفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب عمل متطور، مؤكدا على أن السلامة والصحة المهنية من أبرز سمات تقدم الشعوب ومسئولية الجميع في أي منشأة، لأنها تتدخل في جميع نواحي الحياة سواء المجال الصناعي أو الطبي أو التعليمي أو الخدمي.

وشدد الوزير على أهمية التزام أصحاب المنشآت الصناعية والإنتاجية والمصانع، بضرورة الالتزام بتوفير اشتراطات الأمان والحماية المدنية، وتدريب العاملين على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظا على العنصر البشري الركيزة الأساسية للعملية والإنتاجية، والعنصر المادي من منشآت، وآلات تعتبر ثروة قومية للدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان