إعلان

ابتزاز وصور مفبركة.. دافع عن شرف ابنة عمه فعاقبه بـ"طعنة الموت"

04:54 م الخميس 02 نوفمبر 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تنظر محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، خلال دور انعقادها في شهر نوفمبر الحالي عامل عشريني يقيم بمدينة سيدي غازي، متهما بقتل شاب دافع عن شرف ابنة عمه، وذلك بعد إنهاء إعادة إجراءات محاكمته عقب صدور حكم سابق غيابيًا بالإعدام.

تفاصيل القصة تعود إلى يوم 9 أكتوبر 2022 داخل مدينة سيدي غازي عندما أقبل "أحمد.ع.أ.ح"، 28 عامًا، ويقيم بنفس المدينة على قتل شاب عشريني يدعى خالد عبدالوهاب السيد أحمد إبراهيم إذ وجهت النيابة العامة له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ومن واقع تفاصيل التحقيقات تبين أن المتهم بيت النية، وعقد العزم على ذلك الشاب ڤأعد لذلك الغرض سلاحًا أبيضًا "سكين" وتوجه للمكان الذي أيقن تواجده به وما أن شاهده ضربه بالسلاح الأبيض طعنة استقرت بصدره محدثًا إصابته التي أثبتها تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدًا من ذلك قتله.

وتبين من خلال تحقيقات رجال الشرطة والنيابة العامة وقتذاك أنه حدث خلاف بين المتهم والمجني عليه بسبب دفاع الأخير عن شرف ابنة عمه والذي اعتاد المتهم ابتزازها وتهديدها بنشر صورها الشخصية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي اعترضت عليه أسرتها فتصدى له المجني عليه ما أثار حفيظته.

بعد طعن المتهم للمجني عليه لم يجد أمامه أي وسيلة سوى الفرار من رجال الشرطة لتحقيق العدالة نحوه بينما أحالته جهات التحقيق المختصة إلى جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمته عما أسند إليه من اتهامات من قبل النيابة العامة.

ووفق ذلك أصدرت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، حكمها عليه غيابيًا في شهر يونيو الماضي بمعاقبته بالإعدام شنقًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمي أبوزيد، وسكرتارية محمد أبوطالب، وبحضور يحي سامي حجازي، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 2410 لسنة 2023 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 683 لسنة 2023 جنايات كلي كفر الشيخ.

وشهدت المحاكمة الغيابية تقديم علي الشافعي، دفاع المجني عليه لهيئة المحكمة بدعوى مدنية يطلب فيها مبلغ مليون وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وقال دفاع المجني لمصراوي إن المتهم تربص بالمجني عليه وعقد العزم على قتله وفق ما جاء في وصف قيد القضية من خلال النيابة العامة التي حققت القضية ببراعة فطعنه بسلاح أبيض "سكين" في الصدر المسماة بـ "طعنة الموت" أمام شهود كثيرة من أبناء سيدي غازي لتصديه للمتهم الذي اعتاد على ابتزاز ابنة عمه بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحر الأحمر، ضبطت المتهم بعد هروبه فترة تقترب من العام وصدور حكم قضائي بإعدامه وذلك في أحد الكمائن الأمنية بالغردقة، وجرى اتخاذ إجراءات ترحيله إلى مديرية أمن كفر الشيخ، وجرى تحريك إجراءات إعادة محاكمته أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان