إعلان

صور.. تطعيم عمال النظافة في طور سيناء ضد الفيروس الكبدي الوبائي

05:29 م الأحد 29 يناير 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

أطلقت مديرية الصحة في جنوب سيناء اليوم الأحد، حملة لتطعيم العاملين بقطاع النظافة بمدينة طور سيناء ضد الفيروس الكبدي الوبائي "B".

وتابع الحملة مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، وسهير عبد العاطى سكرتيرة المدينة. موضحا أن الحملة استهدفت اليوم تطعيم 160 من عمال النظافة، ومشرفين وسائقي الحملات الميكانيكية، بهدف تحصينهم من الأمراض المعدية لكونهم يتعاملون مع المخلفات خلال رفعها من صناديق القمامة.

وأكد أنه سيجري عمل فحوصات دورية لكافة العاملين في قطاع النظافة، حرصا على سلامتهم، وضمان عدم انتشار عدوى فيروس الكبد الوبائي.

على جانب آخر، قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، مديرية الصحة بجنوب سيناء ومدير الطب الوقائي، إن فيروس B ينتقل عن طريق سوائل الجسم، سواء كان "دم، أو لعاب، أو عرق"، لذا حرصت إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية، على تطعيم كافة العاملين في قطاع النظافة، وتطعيم كافة المترددين على المستشفيات من مرضى الغسيل الكلوي، كما جرى الانتهاء من تطعيم جميع الفرق الطبية على مستوى المحافظة، لحمايتهم من انتقال العدوى.

وفي السياق أكد أنه يجري تقديم الرعاية الأطفال حديثي الولادة للأم المصابة بالالتهاب الكبدي B، من خلال تطعيمهم بمصل الإلتهاب الكبدى B "الايموجلوبين"، إضافة إلى إعطاء المصل لأعضاء الفرق الطبية الذين يتعرضون للوخز خلال التعامل مع مرضى الفيروس الكبدي.

ولفت إلى أنه جرى إنشاء مكتب لتطعيم المخالطين لمرضى الإلتهاب الكبدي الوبائي"B" بالمكاتب الصحة بكافة المدن، لتقديم الخدمة التطعيمية للمرضى.

فيديو قد يعجبك: