إعلان

جلبتها الرياح من الأردن.. ظهور بقع زيتية بشواطئ مدينة دهب – صور

04:26 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

ظهرت بقع زيتية على شواطئ مدينة دهب، وعلى الفور شكلت إدارة البيئة بمحافظة جنوب سيناء لجنة لإزالة هذه البقع الزيتية ومعرفة أسبابها، بالتعاون مع مجلس مدينة دهب.

قال اللواء عبد الله الديب رئيس مدينة دهب، إنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية فور ورود بلاغ بظهور بقع زيتية على شواطئ منطقة المليلة ومنطقة الزنوق، بالاشتراك والتنسيق بين المحافظة ووزارة البيئة ووزارة الصحة ومركز مكافحة التلوث لإزالة آثار البقعة ومحو آثار التلوث نهائيًا من على هذه الشواطئ.

وأوضح رئيس مدينة دهب في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجه بتوفير كافة الأجهزة التي تساهم في التعامل السريع مع الحدث، والدفع بأحدث معدات مكافحة التلوث، حتى تمكنت من السيطرة تمامًا على آثار البقع الزيتية، لتعود الشواطئ في صورتها الطبيعية.

ومن جانبه قال عبد المقصود بدر، مدير الإدارة العامة لشئون البيئة بجنوب سيناء، إنه جار التعامل مع البقع الزيتية التي وجدت على شواطئ مدينة دهب، وتبين أنها قادمة من ميناء العقبة الأردني مع اتجاه الرياح، وجرى توفير كافة الإمكانيات والمعدات طبقًا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء، بهدف التعامل السريع لإزالة هذه البقع بشكل نهائي.

وأكد أنه جرى تشكيل فريق متخصص من مركز مكافحة التلوث التابع لجهاز شئون البيئة "مركز السلام"، بالتنسيق والتعاون مع شركة النظافة، ومجلس مدينة دهب، إضافة إلى تعاون عناصر من المجتمع المدني.

وأوضح أنه مازال العمل جاريًا لإزالة كافة مسببات التلوث، وسيجري التخلص منها بشكل آمن.

فيديو قد يعجبك: