إعلان

أفلام العيد في سينما الشعب بأسيوط.. والتذكرة بـ40 جنيهًا - فيديو

10:48 م السبت 09 يوليه 2022

تقرير: محمود عجمي
نشر موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة من محافظة أسيوط حول مبادرة قصور الثقافة بعرض أفلام عيد الأضحى المبارك للجمهور من خلال سينما الشعب بأسعار مخفضة عقب هدم آخر دار عرض للسينما في المحافظة.
وعلقت قصور الثقافة بأسيوط، لافتة كتب عليها "سينما الشعب بأسعار زمان"، للإعلان عن عرض الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة لأول مرة في أسيوط بأسعار رمزية، بعد مرور أكثر من 8 سنوات على هدم آخر دور عرض بالمحافظة؛ في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وانطلقت فعاليات مشروع سينما الشعب بقصر ثقافة أسيوط و قصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر، اليوم السبت، لتقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول كافة فئات المجتمع.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،و الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وإشراف الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة العامة للثقافة السينمائية وبإشراف ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى وفرع ثقافة أسيوط.

وقال ضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى وفرع ثقافة أسيوط، إنه تم الاستعدادات الخاصة بانطلاق فعاليات مشروع سينما الشعب، الذي أطلقته وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافى، أنه يتم عرض فيلم "كيرة والجن" بقصر ثقافة أسيوط وعرض فيلم "عمهم" بقصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر بقرية بنى مر؛ مشيرًا إلى تخصيص مواعيد العرض وهى "من الساعة ١٢ ظهرًا إلى ٣ عصرًا والعرض الثانى من الساعة ٣ عصرًا إلى الساعة ٦ مساءًا، والعرض الثالث من الساعة ٦ مساءًا إلى الساعة ٩ مساءًا، والعرض الرابع من الساعة ٩ مساءًا إلى الساعة ١٢ صباحًا، والعرض الخامس من الساعة ١٢ صباحًا إلى الساعة ٢ صباحًا".

وأكد ضياء مكاوي، على أن السينما تمثل قوة ناعمة في نشر الوعي الثقافي والفني في ربوع مصر، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف دعم صناعة السينما في مصر، وتعظيم دورها التنويري للارتقاء بالمجتمع، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، بسعر مخفض 40 جنيهًا للتذكرة.

فيديو قد يعجبك: