إعلان

الوصول إليها متعة.. كيف استعدت حديقة النباتات لاستقبال الزوار في العيد بأسوان؟ - صور

10:21 م الإثنين 04 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت الحديقة النباتية بأسوان، استعداداتها لاستقبال زوار عيد الأضحى المبارك، بصيانة جميع المرافق وتجميل مداخل الحديقة وعمل أشكال جمالية وفنية داخلها.

وقال الدكتور عمرو محمود، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، إن الحديقة واحدة من أهم المزارات السياحية بأسوان، وهي أكبر متحف نباتي مفتوح، وتضم أكثر من 750 نوعًا من النباتات النادرة والأشجار المعمرة الاستوائية وشبه الاستوائية.

وأضاف أن الاستعدادات لاستقبال زوار عيد الأضحى المبارك بدأت مبكرا، وقمنا برش الحديقة بالكامل وتعقيمها، وانتهينا من صيانة جميع مرافق الحديقة من "دورات المياه ومشايات وبرجولات ومقاعد خشبية وصناديق قمامة" وكذلك عمل بعض الأشكال الجمالية بالحديقة من الخامات الطبيعية، وأيدي مهندسين وعمال الحديقة، كالمقاعد والمناضد الخشبية، وكذلك أشكال جديدة رائعة من قصاري نباتات الزينة.

وجرى عمل بعض اللوحات الإرشادية، وإجراء العمليات الزراعية المختلفة من قص للأسوار وتهذيب الأسيجة النباتية وتقليم الأفرع الجافة والنظافة العامة، وعمل خطة شاملة لحماية الأشجار النادرة برشها ضد الأمراض وحمايتها من الاندثار.

واختتم مدير الحديقة حديثه لمصراوي، بأن الحديقة النباتية أو جزيرة النباتات كما يسميها أهالي أسوان تفتح أبوابها يوميا لإستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا، ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة حيث يجرى الوصول إليها عبر رحلة بالمراكب فى نهر النيل، ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادى التجديف على بعد 300 متر من محطة قطارات أسوان.

فيديو قد يعجبك: