إعلان

طريق الموت "ديروط - أسيوط" يواصل حصد الأرواح.. مصرع 3 وإصابة 21 في 72 ساعة

03:26 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي:

دماء وأشلاء، ضحايا يسقطون بشكل يومي على طريق "ديروط - أسيوط" المعروف بطريق الموت، فلا يكاد يمر يوم دون سقوط موتى، فيما تنقل سيارات الإسعاف عشرات المصابين أسبوعيًا إلى المستشفيات بعضهم يرقد بين الحياة والموت.

عدم ازدواج الطريق الزراعي وغياب المطبات الصناعية وتدهور حالة الأسفلت السبب الرئيسي الذي رجحه الأهالي لوقوع عشرات الحوادث في الآونة الأخيرة؛ مطالبين الأجهزة التنفيذية بسرعة التدخل وإنقاذهم ووقف نزيف الأسفلت المستمر.

ولقي شخصان مصرعهما بينما أصيب 11 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي "أسيوط /القاهرة" أمام عزبة الدارين بقرية منقباد في أسيوط، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 12 آخرين.

ويوم الأحد الماضي شهد الطريق حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أمام كوبري بنى حسين، وأسفر عن وفاة رئيس محكمة، وإصابة 10 آخرين.

وتقدم إبراهيم نظير وحماده زهير الفولي ومحمد عيد عبد الجواد واللواء يونس الجاحر، أعضاء مجلس النواب عن دائرة ديروط والقوصية ومنفلوط، خلال الفترة الماضية بالعديد من طلبات الإحاطة لتنفيذ مشروع ازدواج طريق "أسيوط- ديروط" الزراعي.

وأكد النائب إبراهيم نظير، أنه جرى العمل في تنفيذ مشروع ازدواج الطريق الزراعى (أسيوط ــ ديروط) وذلك بعد إسناده إلى لإحدى شركات الطرق الحكومية، حيث يتم العمل بداية من مدينة منفلوط وحتى مدخل مدينة أسيوط، كمرحلة أولى لمسافة 18 كم، وذلك نظرًا لاتساع الطريق بهذه المنطقة، وسوف تكون المرحلة الثانية بداية من مركز منفلوط وحتى مدينة ديروط، ويجرى أعمال التنسيقات اللازمة لنقل المعترضات والمرافق.

أضاف عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط والقوصية ومنفلوط، أن تنفيذ مشروع ازدواج الطريق الزراعى سيحافظ على أرواح المواطنين ويمنع وقوع العديد من الحوادث المروعة يوميًا والتي ينتج عنها سقوط حالات وفاة وإصابات بين الأهالي؛ مشيرًا إلى أنه تم مطالبة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لتدبير الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروع، ومعها ملف مرفق به مستندات رسمية تحتوى على مقايسة معتمدة من هيئة الطرق والكبارى بالإضافة إلى مستندات رسمية صادرة من وزارة الصحة بعدد الوفيات والإصابات التى حدثت منذ عام 2017.

وأكد المهندس مصطفى مسعود رئيس منطقة هيئة الطرق بأسيوط، أن هناك دراسة متكاملة تم تقديمها بعد معاينة الطريق على الطبيعة لوضع حلول للمعوقات الموجودة حاليا سواء الخاصة بمداخل القرى أو المدن وتم تقدير التكلفة الإجمالية بنحو 800 مليون جنيه؛ مضيفا أن المرحلة الأولى من الطريق تقدر تكلفتها المبدئية بنحو 270 مليون جنيه وتبدأ من مدخل مدينة أسيوط جنوبا وحتى جنوب مدينة منفلوط على أن تستغرق مدة التنفيذ نحو عام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان