إعلان

أول راهب في العالم.. 5 أماكن لن تتوقعها خلال زيارتك للبحر الأحمر - صور

11:07 ص الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسام الدين أحمد:

تتمتع محافظة البحر الأحمر بمجموعة من المقومات السياحية الكبيرة التي جعلتها قبلة للعديد من الوفود السياحية، نظرًا لما تمتلكه من تنوع في الوجهات والمناطق التي تعرض أمام السائح العديد من الخيارات سواء السياحة الشاطئية أو التاريخية أو حتى العلاجية والدينية.

مصراوي رصد أبرز 5 وجهات سياحية في محافظة البحر الأحمر خلال السطور التالية.

وادي الحمامات يحمل آثار القدماء

يعتبر وادي الحمامات من الأماكن السياحية المفضلة في محافظة البحر الأحمر، وذلك لما يتمتع به من مميزات سياحية تجمع بين الطبيعة الساحرة وكذلك الآثار الفرعونية القديمة والتي تعود لعصر الأسرة الخامسة.

ووادي الحمامات هو عبارة عن طريق نهر جف فأصبح ضيق متعرج ارتاده القدماء المصريين، ويقع بين جبال الصحراء الشرقية، وفي الوادي يمكن رؤية ما تبقى من أكواخ عمال قدماء المصريين وعلى جانبها ألواح مكتوبة باللغة الهيروغليفية التي تعود لعصر الأسرة الخامسة.

من الفرعوني إلى الإسلامي القصير "مدينة العصور"

تجمع مدينة القصير في البحر الأحمر بين شواهد من 3 عصور مختلفة بدأت بالعصر الفرعوني مرورًا بالروماني وصولًا إلى العصر الإسلامي.

وهي مدينة استخدمتها قديماً الملكة حتشبسوت في رحلتها الاستكشافية إلى بلاد بونت، وكانت في العصر الفرعوني تُستخدم للتنقيب عن الذهب، وتحتوي على آثار ترجع للعصر الفرعوني والروماني والإسلامي كذلك، كما تحتوي على منجم للذهب في وادي الفواخير.

أول راهب في العالم.. دير الأنبا أنطونيوس

تحتوي محافظة البحر الأحمر على معالم سياحية من العصور القديمة ومنها دير الأنبا أنطونيوس الذي يعتبر أول راهب في العالم.

يقع دير الأنبا أنطونيوس على سفح جبل الجلالة القبلي، بصحراء العرب، قرب الزعفرانة، وهو أول دير تم تشييده في العالم, وسُمي بهذا الاسم نسبةً إلى الراهب أنطونيوس، الذي يعتبره الأقباط في مصر أبو الرهبان، حيث كان أول راهب في العالم.

ويحتوي دير الأنبا أنطونيوس 7 كنائس منهم كنيسة الراهب أنطونيوس أقدم مباني الدير, ويشتمل على 75 قبة بعضها ينتمي إلى القرن الرابع, و3 أسوار تعود لأزمنة قديمة مختلفة، ويحتوي على بئر مقدس ومتحف، ومنحوتة للأنبا أنطونيوس, وأيقونة للسيد المسيح.

محمية صمداي.. الأكبر في العالم

توجد بمرسى علم وتسمى أيضا ببيت الدرافين، وأكثر من 5000 دولفين، وتتميز المحمية كذلك بالشعاب المرجانية الرائعة التي تنام بمنتصفها الدلافين نهاراً.

وتعتبر محمية صمداي من أكبر محميات الدلافين في العالم، كما تعتبر من أجمل المناطق السياحية في البحر الأحمر.

مدينة مونوس كلاوديانوس.. أرض الرخام الأحمر

تقع مدينة مونوس كلاوديانوس في مدينة الغردقة، وهي مدينة رومانية تحتوي بقايا جدران وأعمدة من العصر الروماني، كما تحتوي على الرخام الأحمر الذي استخدمه الفراعنة والرومان.

فيديو قد يعجبك: