إعلان

وصلت زنجبار.. قافلة جامعة أسوان الطبية في دولة تنزانيا - صور

06:59 م السبت 07 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إنه فى إطار دور الجامعة المجتمعي والخدمي لبناء جسر من التواصل والتعاون نحو قارة أفريقيا وصلت اليوم السبت، القافلة الطبية لجامعة أسوان إلى دولة تنزانيا، والتي تنظمها كلية الطب خلال الفترة من 7 حتى 20 مايو الجاري 2022.

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن القافلة تشمل عددا من الجراحات الدقيقة للتشوهات المختلفة في تخصص المسالك البولية وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال، وكذلك العديد من التخصصات الطبية مثل العظام والمسالك والجراحة العامة والتخدير.

تضم القافلة الطبية الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك و المناظير والدكتور هشام الرفاعى رئيس قسم العظام بالمستشفى الجامعى والدكتور أحمد صلاح المدرس المساعد بقسم المسالك بطب جامعة أسوان وفريق طبى متعاون من المتطوعين.

وأشار الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى حسن الحفاوة والاستقبال من الجانب التنزاني بقيادة وزير الصحة بدولة تنزانيا السيد ناسور أحمد الذي أبدى ترحيبه الشديد بأعضاء فريق القافلة الطبية لجامعة أسوان.

أضاف الدهشوري أن هذه القافلة الطبية هى الثانية إلى دولة تنزانيا، وجاءت بناءا على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة في وزارة الصحة التنزانية.

وأوضح الدهشوري أن الأطقم الطبية وصلت بسلامة الله إلى مدينة زنجبار صباح اليوم السبت، وبدأنا بتنظيم مخيم جراحي وذلك لتوقيع الكشف الطبى وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضى بتنزانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان