إعلان

صور.. توريد 54 طن قمح من مزارعي مدينة طور سيناء

12:18 م الأحد 22 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن إجمالى ما جرى توريده من محصول القمح حتى الآن بلغ 54 طنًا، و655 كيلو جرام من المزارعين بمدينة طور سيناء فقط، وجرى تخزين هذه الكمية بمطحن الطارق بالمنطقة الصناعية بمدينة الطور.

وأكد وكيل وزارة التموين في تصريح له اليوم الأحد، أنه جرى شن حملات تضم أعضاء من مديرية التموين، ومديرية الزراعة للمرور على المزارع بمدينة طور سيناء لحث وتشجيع المزارعين على توريد القمح.

وأشار إلى أن منظومة توريد محصول القمح هذا العام تشهد تطورًا ملحوظًا، لضمان أفضل آلية لتأمين احتياجات الدولة والمواطن من هذا المحصول الاستراتيجي في ظل التداعيات العالمية التي تؤثر على جميع دول العالم.

وأوضح وأن اللجنة المختصة باستلام القمح من المزارعين بالمحافظة، تباشر عملها وتقوم بتشوين القمح داخل مخازن مطحن الطارق، وتقوم اللجنة بتحديد نوعية القمح الموردة، وتسعيرها حسب درجة نقاوتها التي تتراوح بين 23 حتى 23,5 قيراط .

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء تبلغ 560 فدان، وتجري زراعته في مدينتي طور سيناء، ورأس سدر، وتتراوح متوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 13 أردبًا.

فيديو قد يعجبك: