إعلان

حالة اكتئاب.. طالب ينهي حياته بالقفز في "منور منزله" بالدقهلية

05:38 م الخميس 19 مايو 2022

مصرع طالب أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أقدم طالب على إنهاء حياته بالقفز من منور منزله في قرية ميت مجاهد التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية، وذلك لمروره بحالة اكتئاب بسبب ضغط الامتحانات.

تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة دكرنس من مستشفى دكرنس المركزي بوصول شاب مصابة بكسور وكدمات ونزيف داخلي إدعاء قفزه من منور منزله بقرية ميت مجاهد التابعة لدائرة المركز.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شاب يدعى "ح.أ.ح"، 15 عامًا، طالب في الصف الثاني الثانوي ومقيم بقرية ميت مجاهد وقفز من منور منزله ولذلك لمروره بحالة اكتئاب بسبب ضغوط الامتحانات.

جرى نقل الجثة إلى المشرحة، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: