إعلان

مهاب مميش: قناة السويس أهم ممر مائي في حركة التجارة العالمية- صور

10:53 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية للموانئ ومحور قناة السويس، إن قناة السويس تعد أهم ممر مائي لربط الشرق بأوروبا، مؤكدًا أهميتها في حركة التجارة العالمية.
جاء ذلك في كلمته خلال ندوة "السياسة المصرية والاقتصاد الأزرق"، التي نظمتها كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية بالتعاون مع الصالون البحري المصري
وأشار مميش، إلى تاريخ إنشاء قناة السويس وأهم الأزمات والصراعات الدولية التي مرت بها، فضلًا عن المشروعات التنموية الحديثة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة بتوجيهات الرئيس السيسي.
واستعرض مستشار رئيس الجمهورية للموانئ ومحور قناة السويس، مشروع ومشروعات تنمية المنطقة الاقتصادية المتاخمة لها، فضلاً عن مشروعات تحديث وتطوير الموانئ البحرية المصرية ورفع كفاءة قطاع النقل البحري.
ومن جانبه، لفت الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية إلى أهمية موضوع الندوة في فتح آفاق معرفية جديدة أمام طلاب الكلية وباحثيها فيما يتصل بحقل الاقتصاد الأزرق الذي يتعلق بالإدارة الجيّدة للموارد المائية.
وأكد الدكتور محمد علي إبراهيم، مستشار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، إلى ظهور وتطور مفهوم الاقتصاد الأزرق ودور قطاع النقل البحري في التنمية الاقتصادية والاقتصاد العالمي.
شارك في الندوة كل من الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والسفير مزيد الهوشيان، قنصل عام المملكة العربية السعودية، والأنبا إبرام أميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس الشيوخ، والعديد من قادة القوات البحرية السابقين.

فيديو قد يعجبك: