إعلان

الوعي المجتمعي.. ندوة في جامعة الإسكندرية- صور

08:02 م الخميس 15 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الكاتب والاعلامي عصام يوسف مقدم برنامج المسابقات "العباقرة"، إن أهم أسباب النجاح أن يكون لدى الشباب حلما يسعون لتحقيقه بالمثابرة والاجتهاد، مشيرًا إلى أن العباقرة والموهوبون والمبدعون يمثلون أمل الأمة بما يمتلكون من مواهب وقدرات.

جاء ذلك خلال في كلمته للطلاب خلال ندوة تثقيفية نظمتها كلية التربية جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، تحت عنوان " العباقرة والوعي المجتمعي" بحضور الشيخ ابراهيم الجمل أمين بيت العيلة بالإسكندرية.

وأضاف أن فكرة برنامج "العباقرة " تمثل انطلاقة إبداعية نوعية يمكن الاستفادة منها من خلال تعميم تنفيذها داخل المدارس والجامعات، لإحداث تغيير ملحوظ في الجوانب النفسية والأكاديمية للطلاب باعتبارهم مشروعات استثمارية مستقبلية.

ومن جانبه، أشار الدكتور وائل نبيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية الاستفادة من تجربة برنامج العباقرة ومحاولة توظيفها تربوياً لدفع الطلاب للتعلم.

وقال نبيل، أن دور الجامعة لم يعد يقتصر على العلم بل أصبح يشمل تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تساهم في زيادة وعى الطلاب الثقافي والمعرفي، منوهًا أن مشاركة جامعة الإسكندرية في برنامج العباقرة تمثل انطلاقة إبداعية نوعية يمكن الاستفادة منها كاستراتيجية تعليمية تنافسية.

وبدوره، قال الدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية، إن برنامج العباقرة تجربة مصرية رائدة وفريدة من نوعها وقائمة على التنافس الشريف بين الطلاب في جو علمي خلاق يرسخ لقيم تعليمية نبيلة في نفوس الطلاب ربما تفوق ما قدمته نظم تعليمية على مدار عقود.

وأشار إلى أن برنامج العباقرة يُعد الأقوى في مصر والوطن العربي التي تجعل الطالب يبحث بنفسه عن المعلومة سواء في العلوم أو الفنون أو الآداب أو التكنولوجيا أو التاريخ ليرسخ مفهوم التعليم الذاتي والنشاط التلقائي.

وأهدى الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، درع الجامعة للروائي عصام يوسف، تقديراً للدور الثقافي والتوعوي الذي يقوم به من خلال برنامجه الهادف "العباقرة".

وحضر الندوة كل من الدكتور حسن عابدين، وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سالم عبد الرازق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ، ولفيف من أساتذة الفكر والثقافة بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: