إعلان

"هموت نفسي وأريحكم".. لماذا شنق "شاب الباجور" نفسه داخل حظيرة في المنوفية؟

08:33 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

جثة -أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

عثرت أسرة في قرية تابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، على جثة ابنهم "أحمد.م.ع" 23 عامًا، مُعلقة بحبل في قائم داخل حظيرة الماشية خاصتهم، وأبلغوا الجهات المعنية بالواقعة والتي حضرت لموقع وعاينت المكان.

وقال والد الشاب خلال التحقيقات، إن نجله يعاني من حالة نفسية وتردد على مصحة نفسية عدة مرات خلال العام الأخير، فضلاً على تعاطيه المخدرات، وتابع: "كان عامل مشاكل مع الناس بسبب حالته، وقولت له امبارح يابني مش عارف أقابل الناس في الشارع بسبب المشاكل بتاعتك، قالي أنا هنتحر وأريحك وأخلصكم من مشاكلي".

وأكد والد الشاب أنه ظن حديث نجله مجرد تهديد حتى فوجئ بجثته مربوطة بحبل داخل حظيرة الماشية وقدمه لا تبعد عن الأرض سوى سنتيمترات، نافيًا الشبهة الجنائية عن الحادث.

من جانبها، حررت الشرطة محضرًا بالواقعة وجرى نقل الجثة إلى مستشفى شبين الكوم بتوجيه من النيابة العامة، والتي أمرت بتشريح جثمان الشاب.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: