إعلان

بعد إزالة الثلوج.. 500 سائح يصعدون جبل موسى للاستمتاع بغروب الشمس - صور

02:49 م الثلاثاء 04 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت الجهات المسئولة بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، السماح للسائحين بصعود جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب الشمس، وأيضًا الانتظار فوق قمة الجبل حتى صباح غدًا للاستمتاع بمشهد الغروب، وذلك وسط إجراءات احترازية لمجابهة شدة برودة الطقس.

قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى السماح بصعود السائحين لقمة جبل موسى منذ صباح اليوم، وذلك عقب المبادرة التي قام بها أبناء القبائل البدوية بالمدينة أمس لإزالة الثلوج التي كانت مازالت متراكمة على الطريق الممهد لصعود الجبل.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أن 500 سائح صعدوا الجبل اليوم، وجرى اتخاذ كافة التدابير الأمنية والتي تمثلت في تقسيمهم إلى مجموعات، وجعل كل مجموعة تحت مسئولية دليل بدوي، إضافة إلى التدابير الاحترازية والتي تضمنت في الملابس الثقيلة والبطاطين وتوفير المشروبات الساخنة والطعام المناسب بكميات مناسبة للفترة التي سيقضيها السائحين على قمة الجبل.

وأكد أن حالة الطقس بالمدينة في تحسن، ولم تظهر أي آثار للثلوج في المدينة، ولكن توجد بقايا قليلة فوق قمم بعض الجبال، والمدينة مستمرة في رفع حالة الطوارئ تحسبًا لحدوث أي تغيرات مفاجئة في حالة الطقس.

فيديو قد يعجبك: