إعلان

رئيس جامعة سوهاج يكرم "جميلة" صاحبة مشروع منتجات الخوص.. صور

10:42 ص الأربعاء 26 يناير 2022

سوهاج- عمار عبدالواحد:

كرم الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج "جميلة مؤمن" ابنة قرية بني هلال بالمراغة، صاحبة مشروع "جميلة لمنتجات الخوص" والذي سبق تكريمها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لحصولها على المركز الثانى بمعرض تراثنا للمنتجات اليدوية والتراثية، عبر مشاركتها بمنتجات يدوية مصنوعة من الخوص، والتي تمثل تراث محافظة سوهاج.

وأشاد "عبدالخالق" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، بمسيرة كفاح "جميلة"، والتي تعول أربعة أيتام، وقدرتها على مواصلة هذه المهنة التراثية الشاقة التي هجرها الكثير من العاملين بها، مشيرًا إلى أن قصة "جميلة" تبرهن على أن المرأة الصعيدية تظل نموذجًا مُشرفًا.

وهنأ رئيس الجامعة "جميلة" بمناسبة اختيار مشروعها ضمن المشروعات الناشئة المحتضنة بحاضنة أعمال مسار بالجامعة، مؤكدًا أنه سيجري خلال فترة الاحتضان تقديم الدعم الفني والمالي والقانوني لها، ومشاركتها بشكل رسمي في جميع معارض المنتجات اليدوية التي تنظمها أو تشارك بها الجامعة.

وقال الدكتور أشرف عكاشة، مدير حاضنة أعمال مسار بجامعة سوهاج إنه جرى تنظيم زيارة ميدانية لمشروع جميلة لمنتجات الخوص، ودراسة حالة المشروع بواسطة خبراء واستشارين حاضنة أعمال مسار وإنرووت للتنمية، مضيفًا أنه تقرر ضم المشروع لتدريبات تكتل الحرف اليدوية، والتي تنظمها إنرووت للتنمية بواسطة خبراء دوليين في مجال تصميم وتطوير المنتجات، لجعلها ملائمة لاحتياجات السوق.

وأوضح "عكاشة" أنه سيجري تمويل "جميلة" بالمواد الخام التي تساعدها على إطلاق مشروعها بصورة أكثر قوة، وتمويل إنشاء صفحة إلكترونية لمشروعها وإدارتها بواسطة خبراء التسويق بمشروع مسار، كما سيجري مساعدتها في إنشاء كيان قانوني لمشروعها.

فيديو قد يعجبك: