إعلان

دعم أساسيات الحياة".. دورة تدريبية في "صحة جنوب سيناء" - صور

08:23 م السبت 04 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظمت مديرية الصحة بجنوب سيناء، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية "دعم أساسيات الحياة Basic Life Support BLS"، لتدريب الفرق الطبية، وحصولهم على شهادات معتمدة من جمعية القلب الأميركية American heart association organization، والمركز المصري للتدريب Egyptian Life Support Training Center ، والمنظمة الدولية للهجرة IOM.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى تدريب 150 فردًا من الطاقم الطبي على دورة دعم أساسيات الحياة Basic Life Support BLS، وهي الرعاية الأولى التي يقدمها المستجيب الأول، أو مقدم الرعاية الصحية، أو المتخصصين في السلامة العامة، لأي شخص يعاني من ضيق التنفس أو السكتة القلبية أو يكون مجرى الهواء لديه مسدود.

وأشار إلى أن هذه الدورة تقدم معرفة في الإنعاش القلبي الرئوي CPR، باستخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب الخارجية، والتخفيف من انسداد مجرى الهواء في المرضى من كل الأعمار، و تمثّل دورة دعم أساسيات الحياة الركيزة الأساسية في إسعاف وإنقاذ حياة المصابين.

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم، إنه جرى تدريب 40 طبيب على دورة انعاش القلب المتقدمة لدعم الحياة (ACLS)، إضافة إلى تدريب 10 من الفريق الطبي ليكونوا مدربين معتمدين في المحافظة.

وأوضح أن تلك التدريبات يجري تنظيمها بالمحافظة لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء، لإحداث تنمية مهنية للفرق الطبية، ومن المقرر أن يجري تدريب باقي الفرق الطبية على مدار الأشهر المقبلة.

فيديو قد يعجبك: