إعلان

وزير الخارجية الجزائري يؤكد على جهود بلاده المستمرة لدعم الأشقاء الليبيين

07:59 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

رمطان لعمامرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ)

قال وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إنه أكد على مواقف الجزائر المبدئية والثابتة بخصوص الأزمة الليبية وجهودها المستمرة لدعم الأشقاء الليبيين.

وأوضح وزير الخارجية، في تغريدة له على تويتر، أنه استعرض في هذا السياق أبرز مخرجات اجتماع دول الجوار، المنعقد مؤخرا بالجزائر، تحت رعاية الرئيس عبد المجيد تبون، خلال الاجتماع الوزاري حول ليبيا، والذي انعقد اليوم بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم.

يذكر أن توصيات اجتماع دول جوار ليبيا الأخير في الجزائر شملت إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر، وضرورة توحيد المؤسسة العسكرية، وإنجاز المصالحة الوطنية، وانسحاب كافة القوات الأجنبية والمرتزقة.

وفي السياق ذاته، أضاف الوزير أنه بحث نظيره الفرنسي جان ايف لودريان المسائل المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة ومجلس الأمن، إلى جانب مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أكد تضامن بلاده الكامل ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي الشقيق لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة خاصة فيما يتعلق بتحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الخلافات بين الأشقاء في ليبيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: