إعلان

قلعة للسياحة الدينية العالمية.. انطلاق مشروع "التجلي الأعظم" في سانت كاترين (صور)

06:12 م الأحد 12 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت إشارة البدء لتنفيذ مشروع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويلها إلى قلعة عالمية وقبلة للسياحة الدينية.

يتضمن مشروع "التجلي الأعظم" إنشاء أكثر من 14 مشروعًا لتغيير شكل المدينة بالكامل.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إنه جرى الاتفاق على تطوير المدينة بالشكل الذي يحافظ على الشكل البيئي للمدينة كمحمية طبيعية، مع تحويل المدينة التي تزخر بالعديد من المعالم الدينية إلى ملتقى حقيقي لتجمع الديانات السماوية، يقصدها السائحين من مختلف الديانات.

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم الأحد، أن المشروع يوفر العديد من فرص العمل لمواطني المدينة الذًين يعتمدون في المقام الأول على السياحة، إضافة إلى تطوير المدينة بالكامل لتصبح مدينة سياحية على أعلى مستوى.

ومن جانبه، قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جاري العمل في إنشاء مجمع سكني على أعلى مستوى بمنطقة الزيتون، يتضمن 720 وحدة سكنية، ومدرسة، وملعب، ومسجد، وكنيسة، فضلاً عن إقامة مجمع سكني راقي في الجانب المقابل الآخر لمنطقة الزيتون يضم 35 فيلاً.

وأكد أنه جاري تطوير منطقة وادي الراحة بإنشاء فندق جبلي، وآخر بيئي، ومركز زوار، ومتحف على أعلى مستوى، ومركز شباب، ونادي اجتماعي، ومنطقة بازارات، لتصبح المدينة قلعة سياحية متكاملة.

ومن المقرر إنشاء مجلس مدينة جديد، وقسم شرطة، وتطوير منطقة مدخل دير سانت كاترين، وإنشاء موقف للسيارات وآخر للجمال الخاصة بصعود السائحين لجبل موسى، ومنع دخول أي سيارات للدير سوى سيارات الكهرباء.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان