إعلان

لمدة أسبوع.. محافظ الإسكندرية: إطلاق 5 قوافل خدمية في حي العجمي - صور

02:57 م الجمعة 20 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:
تستعد محافظة الإسكندرية، لإطلاق 5 قوافل خدمية في نطاق حي العجمى، بعد غد الأحد ولمدة أسبوع لتقديم خدمات اجتماعية وصحية لأهالي المنطقة.
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن فاعليات القوافل السكانية تبدأ في نطاق حي العجمي في الفترة ٢٢ حتى ٢٦ أغسطس الجاري، مشيرا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف القوافل السكانية والاجتماعية والصحية بنطاق الأحياء لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين.
وأضاف المحافظ في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن يشارك في القوافل الخمس كل من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث تقوم بعمل امتحانات فورية لاستخراج شهادات محو الأمية، وتشارك أيضا مديرية الأوقاف، وإدارات اللجان والمجالس ومشروعك والخدمات والعلاقات العامة بحي العجمي.

وأشار إلى مشاركة إدارة التنمية المحلية لحصر أسماء السيدات لاستخراج بطاقات الرقم القومي مجانا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ولجنة حماية الطفولة بالحي لتقديم كافة الخدمات.

وأوضح الشريف أن إدارة العجمي الاجتماعية تعمل على تسهيل إجراءات معاشات تكافل و كرامة، كما تقوم الحملة القومية التنشيطية لتنظيم الاسرة وأطباء منطقة العجمي الطبية بقيادة الدكتورة صافيناز رمضان مدير عام منطقة العجمي الطبية بإجراء الكشف الطبي المجاني في تخصصات "أطفال، نساء، متابعة حمل بالسونار، وسائل تنظيم الأسرة" ، كما يتم تحليل السكر وقياس الضغط للمواطنين ضمن مبادرتي رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة، وفحص سرطان الثدي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان