إعلان

صور.. محافظ أسوان يتفقد مشروعات تجديد شبكات المياه والصرف

12:06 م الإثنين 16 أغسطس 2021

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الاثنين، المشروعات الجارية لإحلال وتجديد البنية التحتية لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بطريق السادات وكورنيش النيل القديم، وفاجأ المحافظ العمال والمشرفين في هذه المشروعات للإطمئنان على معدلات التنفيذ.

مشددا على سرعة الإنجاز لهذه الشبكات التي جرى تجديدها لأول مرة منذ عقود، لإنهاء مشاكل وبؤر الطفح والكسور المتكررة، وهو الذى يتواكب مع إدخال شبكات الغاز الطبيعي لبعض المناطق والعقارات بالتزامن مع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

وتضمنت جولة اللواء أشرف عطية تفقد مشروع إحلال وتجديد خط الصرف الصحي الجديد بطريق السادات، والذي انتهى العمل فيه بطول 1400 متر وبقطر 630 مللى، فيما جرى إنجاز 65% من الخط الجديد لمياه الشرب بطول 2200 متر من إجمالي 3500 متر وبقطر 250 مللى وذلك من ضمن المرحلة الثانية بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه بعد إنهاء المرحلة الأولى بداية من المستشفى العسكري وحتى استاد أسوان الرياضى بتكلفة إجمالية 44 مليون جنيه، ثم يمتد بعد ذلك إلى ميدان الشرطة العسكرية بالمدخل الجنوبي.

كما تفقد أشرف عطية مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بكورنيش النيل والتي تتضمن إحلال وتجديد 1700 متر لخطي مياه الشرب والصرف الصحى بأقطار تتراوح ما بين 250 مللى إلى 400 مللى والممتدة من مسجد النصر وحتى ميدان مجدى يعقوب، بجانب خطوط الصرف الصحى الجديدة بشوارع المطار وسعد زغلول والحارث والمدارس والحدادين وبتكلفة إجمالية 10 مليون جنيه.

لافتا إلى أن ذلك يتوازى مع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحى بشوارع وسط المدينة وهي عباس فريد وشرق البندر وكسر الحجر والحدادين والشواربي الجديد بأطوال 3 كم بأقطار تتراوح من 300 إلى 400 مللى بتكلفة إجمالية 17 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: