الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمساجد الشرقية-(صور)

07:55 ص الثلاثاء 20 يوليه 2021

الشرقية_هبه القصاص:

حرص الآلاف من أبناء محافظة الشرقية، على أداء صلاة العيد، في المساجد التي تم تخصيصها من قبل المحافظة مع مديرية الأوقاف، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وشهدت المساجد توافد المصلين وسط أجواء من الفرحة والبهجة، وأدوا صلاة العيد، ثم توجه عددا كبيرا منهم من أجل الاستمتاع بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أدى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، في حضور اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف بالتزام المصلين بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد بينهم.

دارت خطبة العيد ، والتي ألقاها الدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف حول مشروعية الأعياد في الإسلام والتي جاءت لإدخال البهجة والسرور في النفوس وإصلاح ذات البين ومد أواصر التراحم والوئام بين الناس ، كما تحدث عن فضل يوم عيد الأضحى المبارك وكيفية توزيع الأضحية طبقا لتعاليم الدين السمحة، وما ينبغي على المسلم أن يفعله خلال العيد من صلة الأرحام وزيارة المرضى والتعاون على البر والتقوى.

وخلال الخطبة تم التأكيد على ضرورة اغتنام هذه المناسبة المباركة في تعزيز دور الإخاء والتسامح والتكافل وتقديم يد العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين والمرضي ونبذ الفرقة والصراع والعمل لبناء الوطن.

هنأ محافظ الشرقية المصلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة الأمراض والأوبئة، داعياً المولي عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والسلام والاستقرار علي مصرنا الحبيبة في ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي