إعلان

بالصور.. رئيس وزراء اليونان يزور مكتبة الإسكندرية

09:54 م الإثنين 21 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبل الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، رئيس وزراء اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، في إطار زيارته لمصر لبحث سبل التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل.

وتفقد "ميتسوتاكيس" في جولته أبرز معالم مكتبة الإسكندرية، واستمع إلى شرح مبسط عن كل المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، إلى جانب زيارة متحف الآثار، كما تعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة لروادها.

وأبدى رئيس وزراء اليونان إعجابه بمبنى مكتبة الإسكندرية وتصميم، كما حرص على التعرف على مقتنيات المكتبة من الكتب والدوريات ومشروعات الرقمنة التي تقوم بها المكتبة لخدمة الباحثين والقراء، وأشار إلى أنه كان يحتاج وقتًا أطول للتعرف على ما تحويه من مقتنيات.

من جانبه أعرب الدكتور مصطفى الفقي عن سعادته باستقبال رئيس وزراء اليونان في زيارته الرسمية وبعد لقائه مع رئيس الجمهورية في القاهرة، لافتًا إلى أن الزيارة شملت تفقد كل الآثار اليونانية والإغريقية في مكتبة الإسكندرية، كما كتب رسالة في دفتر التشريفات للزائرين.

وأضاف الفقي: "لقد حظي السيد رئيس وزراء اليونان بحفاوة كبيرة من المكتبة، وتحدث معي عن الروابط القوية بين مصر واليونان، وكيف أن العلاقات بين البلدين كانت دائمًا متوازية، وأن مكتبة الإسكندرية هي أفضل رمز للتعاون اليوناني المصري عبر التاريخ".

وتبادل الجانبين خلال الزيارة الهدايا التذكارية، قدم خلالها الدكتور مصطفى الفقي للضيف الزائر درع مكتبة الإسكندرية، ومجموعة من الكتب منها "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية"، و"متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية"، و "اليونانيون وبناء مصر الحديثة".

ومن جانبه أهدى رئيس وزراء اليونان مكتبة الإسكندرية كتاب "Minoan and Greek Civilization" باللغة اليونانية.​

فيديو قد يعجبك: