إعلان

تفاصيل مصرع مريضين في حريق بالعناية المركزة بمستشفى صدر كفرالشيخ

10:58 ص الأربعاء 12 مايو 2021

مستشفى صدر كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ- إسلام عمار:

شهد مستشفى الصدر بمدينة كفرالشيخ، فجر اليوم الأربعاء، حريقًا بغرفة عناية مركزة بالطابق الثاني، بسبب ماس كهربائي.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة كفرالشيخ «أحمد السماحي» الدور كان به 16 حالة، منهم 6 حالات في العناية المركزة، وجرى نقل 4 حالات منهم إلى العناية المركزة بمستشفى كفر الشيخ العام، بعد التأكد من استقرار حالتهم الصحية، فيما توفيت حالتان كانتا حرجتين.

وأكدت وكيل وزارة الصحة الدكتورة سوسن سلام أن الطبيب المسئول عن غرفة العناية المركزة حاول إخماد النيران فور اندلاعها باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية "الطفايات" وبمشاركة طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى، ولكنهم لم يتمكّنوا من ذلك، وتصاعدت الأدخنة، وامتدت، وجرى الاستعانة بسيارات الحماية المدنية التي سيطرت على النيران.

وأضافت أنه جرى نقل المرضى إلى القسم المجاور للعناية، وفصل التيار الكهربائي عن المستشفى، ووضع الحالات على أجهزة الأكسجين بالعنابر المجاورة للعناية، فضلاً عن التأكد من استقرار العلامات الحيوية للمرضى، مشيرة إلى أن التمريض لاحظ تدهور إحدى الحالات ويدعى " أ.ع.أ.ح "، وجرى مناظرة حالته وعمل الإسعافات اللازمة على الفور، ولكن دون جدوى، والحالة الثانية "ص.ص.ح" جرى التعامل معها بالإسعافات اللازمة لإنعاش قلبها في محاولة لاسترجاع النبض والتنفس، وتبين التوقف التام لعضلة القلب.

وانتقل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إلى موقع الحادث، ومنه إلى المستشفى العام للاطمئنان على حالة المرضى، والتأكد من استقرار حالتهم الصحية، مكلفًا قيادات مديرية الصحة بمتابعة الموقف لحظة بلحظة، وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

انتقلت النيابة العامة وقيادات مديرية الأمن للمعاينة، وعمل تقرير فني بالاشتراك مع إدارة الحماية المدنية وشركة الكهرباء، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

فيديو قد يعجبك: