إعلان

المؤبد للمتهم في "جريمة الطيارة الورق" بالإسكندرية - صور

09:30 م السبت 17 أبريل 2021

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن المؤبد لعامل بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لصديقه، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"جريمة الطيارة الورق".

وتضمن قرار المحكمة برئاسة المستشار يسري عبد الرحمن، رئيس الدائرة الخامسة، السجن لمدة سنة للمتهم، وذلك بتهمة السرقة في ذات القضية.

ترجع وقائع القضية والتي تحمل رقم 29204 لسنة 2020 جنايات العامرية أول، تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغا من مواطن يدعى "مسعود عبدالله مطراوي" يفيد بغياب نجله "بشير" 16 عاما، عن المنزل.

وروى الأب في المحضر أن نجله يعمل بمصنع وعقب تأخره عن العودة للمنزل اتصل به فوجد هاتفه المحمول مغلق، ولم يعثر عليه وذهب للبحث عنه بمكان عمله.

وأضاف أن زملاء نجله في العمل أخبروه أنهم شاهدوا نجله رفقة "هشام.م.م.ح"، إلا أن الأخير أخبره أنه ترك "بشير" ولا يعلم عنه شيء منذ ذلك التوقيت.

وجه مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي، لكشف غموض اختفاء الشاب، وسؤال زملاءه في العمل.

باستدعاء "هشام" إلى ديوان القسم، انهار سريعًا واعترف باستدراج المجني عليه أسفل كوبري الثروة السمكية بحجة إحضار البوص لصناعة طائرة ورقية وقتله وسرقة متعلقاته.

وأسفل كوبري الثروة السمكية بدائرة القسم كانت الصدمة حيث عثر على جثة المجني عليه مغطاة بالبوص والحشائش داخل تجويف خرساني أسفل الكوبري.

ووصف تقرير المعاينة للجثة أن المتوفى قمحي البشرة، ذو شعر أسود، يرتدي ملابس عبارة عن "بنطلون رصاصي به آثار دماء وبنطال "ترينج" كحلي اللون.

وتبين من فحص الجثة أنه حافي القدمين ويغطي وجهه كمية كبيرة من الدماء، وغير واضح المعالم، وبه إصابة في منتصف الجبهة وأخرى بفروة الرأس.

انتقل فريق من نيابة العامرية أول إلى مكان الواقعة، وتبين من المعاينة أن الكوبري ذو اتجاهين أسفله طريق ترابي غير ممهد، محاط بزراعات بوص، وعثر على الجثة بمكان خرساني غير مغلق تعلوه أنابيب وفي الجهة المقابلة ترعة.

اعترافات المتهم

"طلبت منه الذهاب إلى كوبري الثروة السمكية بعد العمل لإحضار بوص لصناعة طيارة ورق".. هكذا أدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن جريمته أمام ضباط المباحث.

وتابع المتهم في أقواله: "بمجرد وصولنا أسفل الكوبري غافلته وضربته بماسورة حديد عثرت عليها في المكان استقرت برأسه من الخلف وحاولت بعدها خنقه بيدي".

وأشار المتهم إلى أن المجني عليه قاومه وسقط الاثنين أرضا فكبله بيده وضرب رأسه في القواعد الخرسانية للكوبري حوالي 4 مرات، قائلًا: "خنقته بعدها وفضلت حاطط ايدي على رقبته 5 دقائق للتأكد من موته".

وأضاف المتهم: "سحبت الجثة وأدخلتها بتجويف خرساني داخل الكوبري ووضعت فوقها بوص حتى لا يراها أحد.. وألقيت الماسورة الحديد في الترعة.. واستوليت على التليفون و400 جنيه وهربت".

أمر المستشار عمرو عبد اللطيف، رئيس محكمة جنح أول العامرية، بحبس المتهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد والسرقة، قبل أن يجري إحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا:

جريمة الطيارة الورق.. "هشام" يخنق زميله ويهشم رأسه أسفل كوبري بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك: