إعلان

صور.. وزير القوى العاملة يوزع 3250 وثيقة تأمين على العمالة غير المنتظمة بالسويس

12:48 م الإثنين 29 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وزع محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، 3240 وثيقة تأمين على العمالة غير المنتظمة منهم ٣٩ فئة الصيادين فى الاحتفالية التى أقيمت، اليوم الإثنين بنادي النصر للبترول.

كما وزع وزير القوى العاملة ومحافظ السويس ٢٩٤ عقد عمل على ٢٩٤ عمل لاصحاب ذوى الهمم.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوى ، السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب حسن السكرتير العام المساعد والمهندس محمد عبد الله رئيس شركة النصر للبترول.

أكد محمد سعفان أن القيادة السياسية تولي العمالة بشكل عام والعمالة غير منتظمة بشكل خاص اهتمامًا كبيرًا.

وأوضح خلال الاحتفالية أن الهدف من إصدار وثائق تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالتأمين على حياة العامل وأسرته وحمايته من المخاطر وحفاظا على استقراره الأسري وأنه تم تشكيل لجنتين إحداهما بمدينة العلمين الجديدة والآخر بالعاصمة الإدارية لحصر العمالة الغير منتظمة لإصدار بطاقات رقم قومي بالمجان ومثبت فيها مهنة العمالة الغير منتظمة الحقيقية التي يعمل بها.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة على مستوى كافة المشروعات القومية على مستوى محافظات الجمهورية.

لافتا إلى أنه سيتم حصر وتسجيل هذه الفئة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية هذه الفئة صحياً واجتماعيا وتأمينيًا.

وأشار الوزير إلى أن وثيقة التأمين المقدمة لتلك الفئة بمثابة البداية لرعاية تلك الفئة بشكل مختلف، وهي أساس الحماية التي تقدمها الدولة لأبنائها، وليعلم كل منهم أن الدولة المصرية لن تترك أي عامل منهم إلا وستوفر له الرعاية والحماية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: