إعلان

دفعة أولى.. 100 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات جديدة بشرم الشيخ

05:27 م الأحد 21 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة شرم الشيخ، والتي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنجازها استعدادًا لعقد عدد من المؤتمرات العالمية بشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ومستدامة.

حضر الاجتماع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وإيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، ومسؤولو الوزارات والجهات المعنية.

خلال الاجتماع، جرت الموافقة على عدد من المشروعات المقترحة من قبل المحافظة، منها مشروعات ترفيهية، وأخرى خدمية.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيجرى عرض عدد من المشروعات المقترحة إقامتها بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة على القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذها، باعتباره الأقدر على أعمال التشغيل والإدارة والصيانة.

وطالب بتوفير 30 مليون جنيه لأعمال تنسيق الموقع للحديقة المركزية لمجلس مدينة شرم الشيخ. كما كلف بتوفير 100 مليون جنيه كدفعة أولى، من إجمالي 600 مليون جنيه قيمة تكلفة المشروعات المقترح تنفيذها بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، على أن يجري توفير باقي المبلغ تباعًا.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع المشروعات الجاري تنفيذها لتطوير مدينة شرم الشيخ، والموقف التنفيذي الخاص بكل مشروع، ومنها مشروع إنشاء مجلس مدينة شرم الشيخ، وديوان عام المحافظة، وإنشاء الحديقة المركزية، وتطوير مدخل المدينة بداية من المطار حتى ميداني السلام والصداقة، وتوفير الماكينات الذكية لتقديم الخدمات للمواطن والسائحين، إلى جانب مشروع الجراجات الذكية، والتوسع في منظومة النقل الذكي.

كما تضمنت المشروعات تفعيل الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، وتفعيل منظومة التاكسي الطائر لتسهيل الحركة من شرم الشيخ إلى سانت كاترين، وتطوير وتأهيل مطار سانت كاترين، وتطوير المحاور العرضية بالمدينة، وإنشاء مصنع لتدوير القمامة، فضلًا عن مشروعات تطوير الطرق والنقل بما في ذلك الطريق الدائري.

وأكد وزير الطيران المدني، أنه بحلول شهر أغسطس المقبل ستنتهي أعمال التطوير والتوسعات في مطار شرم الشيخ.​

فيديو قد يعجبك: