إعلان

سفير الفاتيكان: "السيسي يضع ركائز دولة المواطنة وقبول الآخر.. وعلاقتنا أساسها الود" - فيديو

12:03 م الأربعاء 17 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

قال المطران نيقولاوس هنري، سفير الفاتيكان بالقاهرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد مصر لعصرها الذهبي بعد فترة صعبة عاشتها البلاد بعد ثورة 25 يناير، شهدت محاولة بعض التيارات الدينية السيطرة على السلطة، مضيفًا أن الرئيس نجح في الحفاظ على وحدة مصر ومكانتها العالمية واحترام العالم.

وفي تصريحات خاصة لمصراوي، أضاف سفير الفاتيكان أن السيسي يسعى لبناء دولة تقوم على أساس المواطنة وقبول واحترام الآخر والنهوض بحياة المواطن المصري ومحاربة الفساد.

وعن العلاقات بين الفاتيكان ومصر، قال سفير الفاتيكان إنها مبنية على الحوار والحب والود السائد، مشيرًا إلى أن العنف لا يحل المشكلات وأن الحوار والتسامح واجبين لترسيخ التعايش بين الأديان. وأن هذا ما يراه في مصر.

سفير الفاتيكان يتذكر كرم الضيافة والاستقبال الذي لاقاه به المصريون قبل عامين مع توليه مهامه. يقول: "في صعيد مصر كان أول لقاء جمعني بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في منزله بالأقصر، حيث قدم لنا عشاءً عائليًا لا يوصف. شعرت بحجم المودة بين قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وفضيلة شيخ الأزهر".

وشدد على أن زيارته الأخيرة لأسيوط تحمل رسالة إلى أبناء المحافظة بأن البابا فرنسيس قريب جدًا من مصر التي تعيش أجواء من التسامح والاحترام المتبادل بين الأديان.

فيديو قد يعجبك: