السيول تضرب سانت كاترين مجددًا بعد أمطار استمرت ساعتين ونصف (صور)

05:51 م الأحد 06 سبتمبر 2020

جنوب سيناء - رضا السيد:

ضربت مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء، اليوم الأحد، سيول متوسطة، ضربت منطقتي وادي الأربعين ووادي جبال، وعبر السيل الطريق الأوسط للمدينة، دون أن يتسبب ذلك في أي خسائر مادية أو بشرية، عقب تعرض المدينة إلى أمطار استمرت لمدة ساعتين ونصف.

قال رئيس المدينة اللواء طلعت العناني إن المدينة تعرضت في أقل من أسبوعين إلى أمطار وسيول، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وتخزين آلاف المترات المكعبة من المياه داخل الخزانات الحوفية.

وأكد رئيس المدينة أن السيول تسير في مجراها الطبيعي متجه إلى بحيرات التخزين، موضحًا أن المدينة تستقبل السيول هذا العام مبكرًا؛ لذلك جرى طريق تطهير المخرات، وتمهيد مجرى السيول وحماية الوديان التي تستقبل المطر طوال العام.

وقال المحافظ اللواء خالد فودة إن المحافظة نفذت مشروعات حماية من أخطار السيول قاربت تكلفتها ٧٠٠ مليون جنيه بالمرحلة الأولى، وساعدت هذه المشروعات في الحفاظ على المدن وحماية المنشآت العامة والسياحية.

وأشار المحافظ إلى أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة ٤٠٠ مليون جنيه في مدن الطور، ورأس سدر، وأبورديس، وأبوزنيمة.

ومن جانبه، أكد المهندس عبد الرحمن فريد، مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، أنه جاري التحكم في مجريات السيل، وسيجري تحديد كميات المياه التي جرى تخزينها من هذا السيل.

وأوضح أن مياه هذه السيول تصب في وادي الشيخ، الذي يضم بحيرتين؛ سعة كل بحيرة 800 ألف م2 من المياه.

وأكد مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية أن مدينة سانت كاترين تضم 237 بحيرة جبلية سعة كل بحيرة 7 آلاف متر مكعب، يمكنها تخزين 2 مليون م2.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 154620

    عدد المصابين

  • 121792

    عدد المتعافين

  • 8473

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94052636

    عدد المصابين

  • 67196627

    عدد المتعافين

  • 2012662

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي