إعلان

وداعا وكالة الحضرة.. كل ما تريد معرفته عن أكبر سوق للخضر ببرج العرب - صور

04:35 م الجمعة 04 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

مع شروق شمس يوم جديد، يتغير المشهد على مدار الساعة، سواعد مصرية تسابق الزمن، ومعدات لا تهدأ حركتها، ترتفع المباني، ويقترب حلم الإسكندرية في إنشاء سوق حضاري للخضر والفاكهة أن يصبح حقيقة، وذلك تمهيدا لنقل تجار وكالة الحضرة.

"مصراوي" يستعرض أبرز معلومات عن أكبر سوق حضاري للخضر والفاكهة "بالجملة" في مدينة برج العرب الجديدة غربي الإسكندرية، والذي يشرف على تنفيذه الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية:

- يقع السوق على مساحة 24 فدانا للمرحلة الأولى، و74 فدانا للمرحلة الثانية والتي تتضمن إنشاء منطقة لوجستية.

- تبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء السوق نحو 609 ملايين جنيه.

- يستهدف المشروع نقل نحو 1000 تاجرا من وكالة الحضرة للخضر والفاكهة، وذلك سعياً لتجنب تعطيل الاستفادة من مشروع محور المحمودية.

- بلغ نسبة تنفيذ المشروع نحو 85% حتى الآن.

- يتضمن المشروع تنفيذ 10 هناجر لسوق الجملة بإجمالي 200 محل تجاري، كل منها بمساحة 100م2، إلى جانب رصيف 65 م2 لكل محل.

- ويجري تنفيذ 13هنجراً لسوق التجزئة بإجمالي 208 محلات تجارية، تبلغ مساحة المحل الواحد 26 م2، إلى جانب منطقة عرض 10 م2 للمحل.

- يشمل المشروع تنفيذ هنجر كمنافذ بيع، وآخر للتعبئة والتغليف، و3 ثلاجات بسعة 2000 طن، إلى جانب بوابات مزودة بميزان بسكول على كل بوابة.

- انتهى تنفيذ 10 مباني خدمية ضمن المشروع من بينها "نقطة شرطة، ومبنى إدارة، وبنك، ونقطة حماية مدنية، ومكتب للبريد، ومسجدا، ومطعما".

- وافق مجلس الوزراء وافق على اعتبار السوق من المشروعات القومية في تطبيق أحكام قانون البناء.

- لاقى قرار نقل سوق الحضرة إلى السوق الجديد ببرج العرب ترحيبا من التجار نظرا لوجود شبكة جديدة من الطرق بعيدا عن الزحام، وذلك وفقا للحاج هاشم محمد، رئيس شعبة الخضر والفاكهة في الغرفة التجارية بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: