إعلان

شرم الشيخ تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي لكلية الطب البيطري بالزقازيق

06:10 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تستعد مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، لاستضافة فعاليات المؤتمر العلمي الخامس عشر لكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، والذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 8 حتى 11 أكتوبر المقبل، في أحد الفنادق الكبرى، تحت عنوان "صحة وسلامة الإنسان والحيوان - بين الواقع والمأمول".

تقام فعاليات المؤتمر تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور عبد العليم فؤاد، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن الكلية تسعى دائمًا إلى توظيف البحث العلمي وآلياته لحل المشكلات المجتمعية، والعمل على خلق تنمية شاملة، والحفاظ على صحة وسلامة الإنسان وكذلك الحيوان.

وأوضح أن المؤتمر يرتكز على ثلاث محاور رئيسية وهي محاضرات عامة، وندوات متخصصة، بالإضافة إلى الجلسات العلمية التي ستناقش عدد من الأبحاث، منها أمراض الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والجراحات البيطرية، وصحة وتغذية وتربية وإنتاج الحيوانات والدواجن والأسماك، والكفاءة التناسلية، وصحة الأغذية والأمراض المشتركة، والهندسة الوراثية والعلوم الأساسية، والتعليم البيطري وبحوث جودة التعليم.

وأضاف رئيس المؤتمر أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر جميع كليات الطب البيطري، والعلوم، والصيدلة من الجامعات المصرية المختلفة، فضلاً عن خبراء من جامعات دولية، وعدد من الباحثين من إفريقيا وآسيا والدول العربية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خليفة الضوى مقرر المؤتمر، أن عدد الأبحاث المقبولة بلغ ٣٠ بحثًا علميًا من مختلف الجامعات، بينما يبلغ عدد جلسات المؤتمر ٤ جلسات علمية، لمناقشة أبحاث المشاركين اللذين تقدموا بأبحاث.

وأضاف مقرر المؤتمر أن كلية الطب البيطري تعد من الكليات المهمة في الجامعة التي حصلت على المركز الأول في مصر والوطن العربي، في تصنيف شنغهاي، وتعد الكلية الأولى في الجامعة التي حققت هذا الإنجاز، فضلاً عن تقدمها المميز في التصنيفات العالمية، وتصدرها المراكز الأولى في النشر العلمي والدولي، ما يؤكد تميز الكلية ومسيرتها الناجحة التي تجعلها رائدة بين كليات الطب البيطري في الجامعات المصرية والدولية. ​

فيديو قد يعجبك: