إعلان

مياه القليوبية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء (صور)

05:36 م الإثنين 21 سبتمبر 2020

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، المهندس مصطفى مجاهد، إنه جرى رفع درجة الاستعداد بالشركة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

وأضاف مجاهد، في بيان اليوم الإثنين، أن إجمالي المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار بلغ 108 معدات، بالإضافة إلى 50 طلمبة غاطسة، جرى توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة.

وأوضح أن أطوال شبكات الصرف الصحي بالمحافظة تصل 1950.3 كم، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحي بالمحافظة 20 محطة، أما محطات رفع الصرف الصحي فبلغت 149 محطة، فيما جرى وضع خطة للعمالة لمواجهة الأمطار تضمنت 540 عاملاً تقريبًا.

وأضاف رئيس الشركة أن قطاعات التشغيل والصيانة والحملة الميكانيكية والطوارئ قامت بالتنسيق مع فروع الشركة بمدن المحافظة ورؤساء مجالس المدن، بتطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي، وتنفيذ محاكاة لجاهزية وتحرك المعدات لمواجهة الأمطار والسيول بمناطق تجمع المياه والأنفاق وكيفية التعامل معها والتخلص منها في وقت محدد وبالسرعة المطلوبة، حيث جرت الاستعانة بالشفاطات وسيارات الكسح والطلمبات المحمولة على سيارات وطلمبات الرفع الخاصة بالإنفاق.

وأشاد مجاهد بنجاح المناورات المنفذة وسرعة التعامل مع حالات سقوط الأمطار وتراكمها داخل الأنفاق، مؤكدًا على ضرورة رفع درجات الاستعداد وجاهزية المعدات والأفراد لمواجهة حالات سقوط الأمطار والسيول، وضرورة التأكيد على تطهير بيارات صرف الأمطار وجاهزيتها لاستقبال الأمطار المتوقع هطولها.

وأوضح أن تلك الاستعدادات تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لمواجهة موسم فصل الشتاء وسقوط الأمطار، والتي تتمثل في تطهير بالوعات صرف الأمطار وتجهيز المعدات والأفراد لمواجهة موسم سقوط الأمطار.​

فيديو قد يعجبك: