إعلان

16 سنة "موظف وما يعرفش".. مواطن يكتشف صدفة تعيينه في "تعليم كفر الشيخ"

04:36 م الإثنين 03 أغسطس 2020

مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم مواطن يقيم بمركز دسوق في كفر الشيخ، بدعوى قضائية إلى محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، ضد وزير التربية والتعليم، بصفته، ورئيس شئون العاملين بديوان وزارة التربية والتعليم، بصفته، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية المركز الرئيس، بصفته، ورئيس شئون العاملين برئاسة هيئة الأبنية التعليمية المركز الرئيس بالقاهرة، بصفته، وذلك لاكتشافه تعيينه بالوزارة دون علمه.

تبين من دعوى المواطن السيد السيد سليمان، ويقيم بقرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق، والتي حملت رقم 5150 لسنة 67 قضائية شق عاجل، اكتشافه تعيينه في هيئة الأبنية التعليمية بشرق القاهرة، دون علمه منذ عام 2004،علمًا أنه لم يحصل على أجر لقاء ذلك.

وفي السياق أكد المواطن صاحب الدعوى في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه كان يحصل على منحة تكافل وكرامة، وفوجئ بمسئولي مكتب الشئون الاجتماعية بقريته محلة دياي، بتوقف المنحة لتسجيله في التأمينات الاجتماعية، بما يخالف الشروط والقواعد التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على المنحة.

وقال إنه توجه إلى مكتب التأمينات ففوجئ أنه مسجل موظف بهيئة الأبنية التعليمية بشرق القاهرة، فظن أنه تشابه أسماء في بادئ الأمر، وطلب من مدير مكتب التأمينات الاستعلام عن بياناته وعند الاستعلام وجد أن جميع البيانات هي بياناته الشخصية بما في ذلك اسم الأم، وأنه تسلم العمل كما هو ظاهر في "برنت التأمينات" في 1 يوليو 2004، ويصرف له راتبًا شهريًا ولا يعلم عنه شيئًا.

وأضاف أنه توجه إلى هيئة الأبنية التعليمية بشرق القاهرة للوقوف على حقيقة تعيينه، فلم يجد أي رد مقنع من مسئولي الهيئة، فلم يجد أمامه سوى اللجوء إلى القضاء، برفع دعوى قضائية ضد مسئولي التربية والتعليم على رأسهم الوزير الدكتور طارق شوقي.

فيديو قد يعجبك: