إعلان

بالصور.. شاهد كيف كانت ترعة المحمودية قبل مشروع شريان الأمل؟

10:56 ص السبت 29 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

على مدار السنوات الماضية، تحول المجرى المائي لترعة المحمودية في الإسكندرية إلى مستنقع، بسبب تلال القمامة التي أغلقته والقاذورات والحيوانات النافقة، ليصبح بقعة سوداء في ثوب عروس البحر المتوسط.

ومع تعاقب المحافظين على الإسكندرية ظل تطوير"المحمودية" حلم بعيد المنال لتستمر معاناة مئات الآلاف من المواطنين، حتى أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسي الضوء الأخضر للشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، قبل عامين ونصف، للبدء في تنفيذ مشروع المحور.

ومن جانبه قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري الأسبق رئيس قسم الري بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إن المشروع قضى على مشكلة تراكم أكوام القمامة بترعة المحمودية والتي أثرت على نوعية المياه الموجودة في الترعة وجعلتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل".. هو محور مروري وتنموي متكامل بطول 22.1 كيلو متر، يقوم على ردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية واستبدالها بـ 3 خطوط مواسير مدفونة تتراوح أقطارها بين 500 إلى 2000 مم، لاستخدامات الشرب والصرف والمياه الجوفية.

ويسع المحور الجديد من ٦ إلى ٨ حارات مرورية في كل اتجاه، بدءًا من تقاطع كوبري الطريق الدولي بالكيلو 55 شرقًا وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو ٧٧.١ غربًا.

فيديو قد يعجبك: