إعلان

وزيرة التضامن تتفقد مركز التدريب المهني بغيط العنب في الإسكندرية (صور)

06:36 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، يرافقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى مركز التدريب والتشغيل المهني، بمنطقة غيط العنب غربي الإسكندرية.

وقالت القباج، خلال جولتها، إن المركز يعد مؤسسة غير هادفة للربح تقوم على خدمات توظيف للباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال، وتوفير تدريب عالي الجودة في المهارات ذات الصلة بالصناعة للعمال والباحثين عن العمل، وسد الفجوة بين احتياجات العمل والعمالة الماهرة، ليسهم بدوره في نمو ريادة الأعمال والنمو الاقتصادي.

وأضافت الوزيرة، في تصريح صحفي على هامش الزيارة، أن المركز يقدم برامج تدريبية متخصصة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، تعمل على التعاقد مع الشركات بهدف رفع مهارات العاملين، كما يقدم برامج تدريبية تتراوح بين شهرين إلى ٣ أشهر مقابل رسوم، وتتضمن برامج منها اللحام كهرباء، أرجون قصدير، أنابيب، أوكسي، استلين CO2، وبرامج تدريب ميكانيكا، وكهرباء سيارات، والنجارة، والتركيبات الكهربية، وبرامج الملابس الجاهزة، وفنون الفندقة والطهي، وبرامج الصحة والسلامة المهنية.

ويضم المركز ٤ مراكز داخلية؛ تتمثل في مركز التدريب ويقوم على تنمية وتطوير المهارات طبقًا لمتطلبات سوق العمل، ومركز التوظيف ويوفر احتياجات السوق من العمالة الفنية المدربة، ومركز خدمات الصيانة المنزلية ويقوم على التسويق لخريجي مركز التدريب والتشغيل المهني، ومركز ورش العمل الصناعية ويهتم برعاية رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.

وشملت جولة وزيرة التضامن تفقد الورش الخاصة بالمركز، ولقاءات مع المستفيدين من الورش والمتدربين، فيما اجتمعت مع أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية المسؤولة عن إدارة المركز، واستمعت إلى عرض تفصيلي عن تاريخ الجمعية ومشروعاتها رؤيتها وأهدافها خلال الفترة المقبلة.​

فيديو قد يعجبك: