إعلان

صور.. كيف استعدت محميات جنوب سيناء لاستقبال السياح غدًا؟

04:58 م السبت 25 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تستعد المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، لمزاولة نشاطها السياحي، وفتح أبوابها أمام السائحين من مختلف جنسيات العالم.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم السبت، إنه تقرر فتح المحميات الطبيعية غدًا الأحد لاستقبال السياح من مختلف جنسيات العالم، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية وممارسة الأنشطة البحرية مثل الغطس.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه جرى إرسال خطابات لكافة الجهات المعنية للتنسيق وبدء فتح المحميات اعتبارًا من غدا بعد السيطرة على فيروس كورونا "كوفيد - ١٩"، وتسجيل المحافظة "صفر" إصابات على مدار 9 أيام متتالية.

وأشار إلى أن محميات جنوب سيناء جرى تطويرها بتكلفة تجاوزت ٢٠٠ مليون، وإنشاء مناطق انتظار السياح والسيارات بها، إلى جانب حمامات صديقة للبيئة.

وأكد المحافظ، أن قطاع محميات جنوب سيناء قامت بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتزويد المحميات بأجهزة للكشف الحراري، ومواد تعقيم لمنع ظهور أو انتشار الفيروس بين الزوار.

وقال الدكتور محمد قطب مدير قطاع محميات جنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من تطوير محمية أبوجالوم التابعة لمدينة دهب، واستمرت أعمال التطوير نحو عام تقريبًا.

وأكد مدير قطاع محميات جنوب سيناء، أنه جرى وضع مخطط بالاتفاق مع المجتمع المدني وخبراء البيئة والمهتمين بمجالات الغوص، لوضع أهم النقاط الأساسية في التطوير، وجرى عقد لقاءات عديدة مع كافة الجهات المعنية، لتحديد نقاط التطوير، وتمثلت في استخدام كل المواد الصديقة للبيئة في الأعمال دون الإخلال بالنظام البيئي.

وأشار إلى أن أعمال التطوير بلغت تكلفتها نحو ٣ ملايين جنيهًا، وشملت بنية أساسية ومرافق وخدمات، لتستقبل نحو ٣٠٠ ألف زائر سنويًا من مختلف الجنسيات.

وتابع: كما جرى إنشاء مظلات للسيارات، ومظلات للضيوف والسياح وحمامات صديقة للبيئة، بوابات تحصيل، وبوابات لأجهزة الأمن وساحات انتظار السيارات، وسلات قمامة، علامات إرشادية وتوجيه، وتمهيد المدق المؤدي لمنطقة البلوهول، وتحديد جوانب الطريق، بالإضافة إلى تطوير مناطق جبلية للمشاهدة من فوق الجبال لمساعدة السياح في مشاهدة البلوهول من أعالي الجبال وإنشاء مدرجات من أحجار البيئة وحديد للسلالم.

وأوضح " قطب" أنه جرى استخدام مواد صديقة للبيئة في أعمال التطوير مثل الأخشاب والأحجار والصخور التي تشكل البيئة الموجودة في المحمية بحيث يجري استغلال الثروات الطبيعية الموجودة بها.

جدير بالذكر أن جنوب سيناء تضم ٥ محميات طبيعية هي رأس محمد، نبق، سانت كاترين، أبوجالوم، طابا.

فيديو قد يعجبك: