إعلان

5 كليات تبدأ غدًا.. خريطة أماكن ومواعيد الامتحانات بجامعة الإسكندرية

12:55 م الثلاثاء 30 يونيو 2020

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

تنطلق، غدًا الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية بـ 5 كليات بجامعة الإسكندرية، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الكليات التي تبدأ الامتحانات بها غدًا هي "الصيدلة، التمريض، الفنون الجميلة، العلوم، التربية الطفولة المبكرة".

ووفقًا لبيان صادر عن إدارة الجامعة، اليوم الثلاثاء، تبدأ الامتحانات بكليات "السياحة والفنادق، والطب البيطري، والتربية الرياضية للبنين" يوم الخميس المقبل.

أما كليات "طب الأسنان والتربية الرياضية بنات" تبدأ يوم ٥ يوليو المقبل، والزراعة ٨ يوليو، والهندسة ٩ يوليو، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية ١٢ يوليو.

بينما تبدأ امتحانات كلية التربية يوم ١٤ يوليو، والآداب ١٥ يوليو، والتجارة ١٦ يوليو، والحقوق ١٧ يوليو، على أن تنتهي الامتحانات بجميع الكليات في الفترة من ١٢ يوليو إلى ١٦ أغسطس المقبل.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أنه جرى فتح ٤ مباني بالمدن الجامعية في "سموحة والشاطبي وسابا باشا" لتسكين نحو 700 طالب من المغتربين بالسنوات النهائية في غرف فردية.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه جرى اتخاذ إجراءات وقائية داخل لجان الامتحانات من بينها تخفيض عدد الطلاب، وتخصيص طبيب بكل مقر، فضلًا عن وضع وسائل التعقيم المختلفة باللجان.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن الكليات فتحت باب قبول اعتذارات الطلاب عن الامتحانات، وتأجيلها للدور الثاني من سبتمبر لمن يرغب في التأجيل، على أن تحتسب كدور أول بدرجات كاملة.

فيديو قد يعجبك: