إعلان

لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات "الوزراء" بعد عودة النشاط في المنيا

11:59 م الجمعة 26 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

شكّل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الجمعة، لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط لبعض المنشآت الخدمية.

وأكد المحافظ، على المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ تلك القرارات بنطاق المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، مشددًا على الغلق الفوري ووقف النشاط ومعاقبة المخالفين، ووجه بمرور اللجنة على مدار الساعة؛ للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ ، عقده المحافظ، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، والمهندس محمد النجار، السكرتير العام للمحافظة، واللواء بهاء البطراوي، مساعد مدير أمن المنيا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية، والجهات المعنية.

وقال المحافظ، إن الاجتماع يأتي في ضوء تنفيذ القرارات الصادرة عن ااجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بشأن عودة النشاط لبعض المنشآت التى تقدم خدمات للمواطنين ومنها المطاعم والمقاهي فى ظل عدد من المعايير والاشتراطات.

وشدد المحافظ، على قياس درجات الحرارة لجميع العاملين يوميًا وإخطار مديرية الصحة والسكان بأي حالة إصابة يجرى اكتشافها، مع توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين ومواد التعقيم من خلال الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، والتزام العاملين في المنشأة بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل.

كما وجه المحافظ، بحظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاط يتعلق بتجمعات، وتوفير أدوات تطهير وتعقيم للأيدي فى مداخل المنشآت وحظر تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم، والالتزام بوضع مفارش وأدوات طعام أحادية الاستخدام قدر المستطاع، وتوفير معقمات ومناديل معقمة على موائد الطعام، ووضع ملصقات على الأرض توضح أماكن الإنتظار، وغلق أماكن ألعاب الأطفال، وتشغيل المصاعد إن وجدت بنسبة 50%من الطاقة الإستيعابية، مع وضع لافتة تتضمن كافة الإرشادات والاجراءات الاحترازية عند مداخل كافة المنشآت.

فيديو قد يعجبك: