إعلان

بالكمامات.. طلاب الثانوية داخل لجان الامتحانات في أسيوط

11:11 ص الأحد 21 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

بدأ طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، توافدهم علي لجان سير الامتحانات إذ يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وباشر مشرفو اللجان والأمن الداخلي بالمدارس قياس درجة حرارة الطلاب عن بعد، والتأكد من مرور الطلاب عبر بوابات التعقيم وارتداء الواقيات، التي جرى توفيرها باللجان اللجان طلاب الثانوية العامة.

يأتي ذلك في ظل تطبيق إجراءات احترازية لحماية الطلاب والمعلمين المشاركين بأعمال الامتحان والكنترولات وتقدير الدرجات من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان هذا العام بلغ أكثر من 27 ألفًا و400 طالبًا وطالبة، بينهم 73 طالبا بمدرسة stem و9 طلاب بمدرسة النور للمكفوفين موزعين على 94 لجنة بينهم لجنة مكفوفين ولجنة سجن.

وأضاف وكيل الوزارة التربية والتعليم، إلى أنه جرى تجهيز وتعقيم مقار اللجان بمختلف الإدارات التعليمية، كما جرى إعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة، فضلًا عن تجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشهم وتعقيمهم.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى تركيب بوابات تعقيم بكافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير كافة سبل الأمن والهدوء للطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الثانوية العامة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على التأكيد على رؤساء اللجان بدخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدري الدرجات لممارسة عملهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان