إعلان

أول دوري كرة قدم لطالبات مدارس القليوبية.. والتعليم: نمتلك أفضل المواهب في مصر -صور

09:30 ص الأحد 01 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تجربة جديدة تشهدها محافظة القليوبية، بتنظيم أول دوري لكرة القدم بين طالبات المدارس بالمحافظة، عن طريق إجراء تصفيات بين كل إدارة تعليمية بالمحافظة، بمشاركة 12 فريقًا، الأمر الذي كان له تأثيرات على النشاط الرياضي بالمحافظة، أبرزها ظهور لاعبتين في المنتخب القومي للناشئات.

مصراوي" رصد فعاليات التجربة، وتعليق قيادات مديرية التربية والتعليم على انتظام المسابقة والهدف منها.

"نمتلك مواهب تحتاج فقط الفرصة"، هكذا بدأت "حنان الشحات"، موجه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، حديثها لـ"مصراوي"، موضحة: "المحافظة يوجد أفضل الفرق على مستوى الجمهورية، وتتنافس فيما بينها للظفر بكأس المحافظ، إلى جانب تكريم الفرق الثلاث الأوائل بالميداليات وشهادات تقدير.

وأضافت حنان الشحات: "نجحنا في التواصل مع ممثلي الأندية الرياضية المختلفة والكشافين الرياضيين، من أجل اختيار أمهر الفتيات لدعمهن، وبحث إمكانية التعاقد معهن من قبل الأندية الكبرى، ونعمل باستمرار على تنمية تلك المهارات خلال الفترة المقبلة".

وقالت، التصفيات الأولى بين مدارس كل إدارة، بدأت نهاية شهر نوفمبر الماضي واستمرت حتى منتصف ديسمبر، وجرى خلالها اختيار أفضل العناصر التي تجيد لعب كرة القدم من الفتيات، عن طريق موجهي التربية الرياضية في مدارس المحافظة، وبعد ذلك اختبارات داخل كل إدارة على حدة لتكوين فريق يمثل الإدارة تعليمية.

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، في تصريحات لـ"مصراوي": "جميع قيادات التعليم تدعم الفتيات، ونتنبأ لهن بمستقبل باهر"

وأوضح أن البطولة يشارك بها 12 فريقًا لكرة القدم النسائية ضمن المرحلة الإعدادية، يمثلون 12 إدارة تعليمية، يتنافسون استعدادًا للتصفيات النهائية التي تقام على ملعب الصالة المغطاة باستاد بنها، بحضور قيادات المحافظة والقيادات التعليمية وأعضاء مجلس النواب.

وأوضح "عجلان"، أن تلك البطولة تعتبر الأولى من نوعها بمدارس المحافظة، مشيرًا إلى أن البطولة جذبت مجموعة من الرعاة بكل إدارة قدموا خلالها التيشرتات الموحدة للطالبات، مشيرًا إلى أن كل إدارة تعليمية كونت فريقًا من الطالبات بالمدارس التابعة لها، على أن يمثل هذا الفريق الإدارة التعليمية فى البطولة.

وأشار إلى أن فعاليات بطولة محافظة القليوبية لكرة القدم النسائية، التى ينظمها توجيه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم، انطلقت الاثنين الماضي، برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وعاطف سلامة وكيل المديرية وتحت إشراف حنان الشحات موجه عام التربية الرياضية، بين إدارتى العبور والخانكة.

فيديو قد يعجبك: