إعلان

في جلسة عرفية.. تغريب أسرتين ومليون جنيه دية قتيل بكفر الشيخ

12:13 م الخميس 20 فبراير 2020

أعضاء اللجنة العرفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

انعقدت لجنة عرفية بدار المناسبات في حي سخا بمدينة كفر الشيخ، للحكم بين أسرتين متخاصمتين، جراء وقوع حادث قتل بسبب مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه، وجاء ذلك بناء على موافقة طرفي النزاع من الأسرتين لإنهاء الخلافات بينهما حقنًا للدماء.

شُكلت اللجنة العرفية من محمد السعيد عبيدي، ومهدي أبو النجاة عقله، ومحمد أحمد المسيري، وجمال الحديدي، ومحمد أبو زيد جاويش، لإنهاء النزاع القائم بين كل من محمود رمضان حسن الفقي، وعبد الناصر سعادة حسين شهاب الدين، وأحمد رشاد غازي أحمد عيد، ويقيمون بقرية كفر دفرية "طرف أول"، وعبد العظيم أحمد أبوزيد عاصي، "طرف ثان"، ويقيم بنفس القرية.

وقررت اللجنة، بعد 7 ساعات استمعت خلالها لطرفي النزاع للوقوف على ملابسات وظروف واقعة القتل، وكيفية حدوثها، والآثار المترتبة عليها، تغريب أسرتي عبد الناصر سعادة حسين شهاب الدين، وغازي رشاد غازي، عن محل إقامتهما بمركز كفر الشيخ، والتي ينتمي إليهما القاتل، إلى خارج المركز، حفاظًا على الأمن وتحقيق السكينة بين الطرفين.

كما قررت اللجنة في جلستها، تقدير دية المقتول نجل الطرف الثاني بمليون جنيه، يخصم منها 100 ألف جنيه، تقديرًا لقيمة تلفيات بسبب تعديات أهل المقتول على منزل أسرة القاتل، وتسببهم في حدوث حريق بالمنزل ليصبح صافي الدية مبلغ 900 ألف جنيه، وتحرير محاضر صلح موثقة أو الحضور أمام المحكمة للإقرار بالتصالح.

وألزمت اللجنة العرفية في قرارها، بعدم تعدي أي طرف على الآخر، ومن يثبت مخالفته يوقع عليه جزاء غرامة مالية قدرها نصف مليون جنيه، وعدم الإخلال بقرار اللجنة والالتزام به، وفي حالة وقوع الإخلال يجرى توقيع مبلغ قيمته مليون جنيه شرطًا جزائيًا على المخالف، ويجرى دفع المبلغ للطرف الآخر.

تعود التفاصيل إلى 8 أشهر ماضية، عندما حدثت مشادة كلامية بين "فؤاد" نجل الطرف الأول، الصادر بحقه قرار التغريب، و"أمين" نجل الطرف الثاني، بسبب تدخل الأخير خلال عمله في رعاية الأغنام بمزرعة يملكها، لفض مشاجرة بين الأول وأحد الشباب، ما أدى إلى طعن الأول للثاني بسلاح أبيض "خنجر" عدة طعنات أنهت حياته، بتحريض من خاله.

فيديو قد يعجبك: