محافظ جنوب سيناء: دعم القطاع السياحي بـ"تقسيط متأخرات الكهرباء"

12:05 ص الجمعة 04 ديسمبر 2020

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن شركة القناة لتوزيع الكهرباء لها مواقف داعمة للقطاع السياحي بالمحافظة منذ عام 2015، إضافة إلى الاستجابة السريعة لتوفير كافة الاحتياجات خلال في عقد المؤتمرات الكبرى بشرم الشيخ..

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، والمهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لمناقشة مشكلات رجال الأعمال والمستثمرين الخاصة بالكهرباء نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعرض رجال الأعمال والمستثمرين خلال الاجتماع، مشكلاتهم التي تتمثل في تعثر دفع مستحقات الكهرباء بشقيها "المتأخرات الاستهلاكات الجديدة"، تزامنًا مع انتهاء المهلة التي حددها رئيس مجلس الوزراء التي بدأت اعتبارًا من 1 مارس الماضي، والتي من المقرر أن تنتهي 30 ديسمبر الجاري، والتي جرى اتخاذها ضمن تداعيات أزمة كورونا العالمية.

أشار إلى أن القطاع السياحي يمر بأزمة عالمية بسبب جائحة فيروس كورونا، وحرص المستثمرين على عدم الاستغناء عن العمالة في القطاع السياحي، لذا يجب دعمهم حتى نمر بسلام من هذه المرحلة التي تمر بها جميع دول العالم وليس مصر فقط.

من جانبه قال والمهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة ساهمت في دعم القطاع السياحي بجنوب سيناء على مدار 6 سنوات مضت، معلنًا منح مدة تقسيط المتأخرات والاستهلاك للقطاع السياحي لمدة 4 سنوات، اعتبارًا من 1 يناير المقبل وتنتهي في 31 ديسمبر 2024، وبدون فوائد بنظام الأقساط التصاعدية.

كما قرر تخفيض نسبة 10% من قيمة المتأخرات في حالة السداد الفوري تسهيلًا على المستثمرين، ودعمًا للقطاع السياحي بالمحافظة، واستجابة لمطالب محافظ جنوب سيناء والمستثمرين.

حضر الاجتماع المحاسب علي خلاف عضو مجلس إدارة الشركة، والمحاسبة فاطمة السباعي، رئيس قطاع الشئون المالية والتجارية بالشركة لشمال وجنوب سيناء، وجيفارا الجافي، رئيس غرفة السياحة بشرم الشيخ، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات والتخطيط والمتابعة، وعددًا من رجال الأعمال والمستثمرين و مالكي الفنادق بشرم الشيخ.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي