إعلان

محافظ أسوان: مشروع بنبان أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية في العالم

05:27 م السبت 28 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن مشروع الطاقة الشمسية العملاق في بنبان، يعكس الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي والذى قام بإطلاقه على أرض أسوان لتصبح عاصمة الطاقة الشمسية في العالم كونها تضم واحدًا من أكبر تجمعات محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ويبلغ عددها 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات.

وأضاف المحافظ أن حصول مشروع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان على جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الأولى، كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية جاء ليؤكد أهمية هذا المشروع العملاق.

ولفت إلى أنه بفضل هذه المشروعات أصبحت مصر دولة مصدرة للطاقة الكهربائية، بعد أن كانت أحد أهم التحديات أمام الدولة هي توفير الكهرباء قبل عام 2014 حيث وصل إجمالي الاستثمارات في هذا المشروع القومي لنحو 3 مليار دولار ويقع على حوالي 9 آلاف فدان.

وأوضح محافظ أسوان أن إنتاج مشروع بنبان من الطاقة الشمسية يعادل 90% من الطاقة المنتجة ‏من السد العالي دخلت جميعها التشغيل الفعلي للخدمة على الشبكة القومية الموحدة.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن أسوان تمثل الآن حجر الزاوية في مجال الطاقة الشمسية حيث شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة ليس فقط فى مجال توليد الطاقة والتي نستعد الآن لتصديرها لدولة السودان الشقيق في إطار الاهتمام بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة من خلال مشروع خط الربط الكهربائي بين محطة محولات توشكي و وادى حلفا بطول 100 كم.

مؤكدًا على أن هناك العديد من المشروعات التي انطلقت على أرض أسوان من مشروعات استثمارية وبنية تحتية وخدمية جديدة وليتوج كل ذلك بإعلان رئيس الجمهورية بأن أسوان عاصمة الشباب الإفريقي وقبلها عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية لتسطر هذه المحافظة العريقة تاريخ حافل بالإنجازات والطموحات نحو آفاق جديدة من التنمية والبناء.

فيديو قد يعجبك: