إعلان

73 نقطة ساخنة.. الإسكندرية تضع خطة جديدة للتعامل مع مياه الأمطار (صور)

06:45 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

عقد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا عاجلاً في حضور ممثلي شركتي الصرف الصحي والمياه ورؤساء الأحياء والقوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، لاستعراض خطة العمل الجديدة للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار خلال الشتاء.

يأتي الاجتماع بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص مبلغ ٣٠٠ مليون جنيه كحل عاجل لأزمة تراكم مياه الأمطار التي تتعرض لها الإسكندرية خلال النوات الممطرة.

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية تعرضت خلال النوات السابقة لكميات أمطار غزيرة تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.

ولفت إلى أن الإسكندرية بها حاليا ٧٣ نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات كبيرة من مياه الأمطار خلال موسم الشتاء التي تضاعفت فيه كمية المياه بشكل كبير عن السنوات السابقة.

وقال الشريف إن تخصيص 300 مليون جنيه يأتي كحل عاجل لمشكلة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلا أنه يجب وضع خطة عمل واضحة بين كافه الجهات خلال النوات القادمة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين شركة الصرف الصحي والأحياء والاستعانة بمعدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية لتنسيق العمل الذي يساعد على تجاوز النوات المقبلة التي تؤكد توقعات الأرصاد أنها ستكون أضعاف النوات السابقة.

ووجه المحافظ بضرورة أن يكون هناك تنسيق بين التضامن الاجتماعي وكافة الجهات لدعم المناطق المتضررة في الحال.

وبدوره، أوضح رئيس شركة الصرف الصحي أنه سيجري تقسيم العمل في الأحياء إلى مجموعات للتعامل مع النوة القادمة، موضحًا أن زيادة كمية الأمطار التي تسقط على المحافظة، ضاعفت من حجم التحديات التي تواجه منظومة الصرف الصحي.

وأضاف نافع أنه جرى رصد نوات تتخطى ٤ أضعاف طاقة استيعاب المنظومة، ما يتسبب في ظهور تجمعات لمياه الأمطار بالمناطق ذات المنسوب المنخفض.

واستعرض رئيس شركة الصرف الصحي، توزيع سيارات الشفط والبدالات على الأحياء المختلفة خلال خطة التعامل مع النوة المقبلة، بواقع " ١٠ سيارات و٥ بدالات بحي المنتزه ثاني، ١٣ سيارة و٩ بدالات في المنتزه أول، ١٦ سيارة و٥ بدالات بشرق، ٢٣ سيارة و٩ بدالات بوسط".

وتشمل الخطة تمركز 10 سيارات و٥ بدالات بغرب ، و١٠ سيارات وبدالة واحدة بالعجمي، و٧ سيارات و٤ بدالات بالعامرية أول، و٤ سيارات بالعامرية ثاني وسيارتان ببرج العرب".

حضر الاجتماع كل من أحمد جمال، والدكتورة جاكلين عازر، نائبي المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، والعقيد أ ح تامر محمد، المستشار العسكري للمحافظة. ​

فيديو قد يعجبك: