إعلان

بيطري الدقهلية: "قوافل علاجية" في 21 إدارة على مستوى المحافظة - صور

10:59 ص الإثنين 26 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن الدكتور السيد الحسانين، وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، توفير العلاج البيطري اللازم لرؤوس الماشية والثروة الحيوانية والداجنة بقرى محافظة الدقهلية في مجال التلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية حرصا على زيادة الثروة الحيوانية.

وأوضح أن ذلك من خلال برنامج لهذه القوافل البيطرية يتم تنفيذها بنطاق المحافظة، بالتعاون مع جامعة المنصورة، ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم ومستشفى خيري يعمل في مجال العلاج البيطري.

وقال وكيل المديرية إن برنامج القوافل الذي يجري تنفيذه بدأ في 24 الجاري وحتى 29 أكتوبر، في عدد من القرى بنطاق المحافظة تشمل قرية طنيخ مركز نبروه، قرية ميت محمود مركز المنصورة، ونجير بمركز دكرنس، والمنيل بمركز طلخا، والعيادية بمركز شربين، وأيضًا أشمون الرمان في دكرنس.

وأوضح الحسانين أنه جرى توفير العلاج لـ422 من رؤوس الماشية والدواب و1670 من الطيور في أول أيام القوافل بقرية طنيخ بمركز نبروه.

وأشار وكيل المديرية أن برنامج القوافل يستهدف التركيز على تقديم الرعاية التناسلية والتلقيح الاصطناعي من أجل تحسين السلالات وزيادة الإنتاج وعلاج كافة الحالات المستهدفة وذلك من خلال الخبرات والكفاءات البيطرية المدربة بالإدارات البيطرية التابعة للمديرية الدقهلية والبالغ عددها 21 إدارة بيطرية منتشرة على مستوى المحافظة.

فيديو قد يعجبك: